وزراء مالية دول الخليج يعتمدون مشروعي الضريبة المضافة والانتقائية

وزراء مالية دول الخليج يعتمدون مشروعي الضريبة المضافة والانتقائية

تم – جدة : اعتمد الاجتماع الاستثنائي للجنة التعاون المالي والاقتصادي، على مستوى وزراء المالية والاقتصاد بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، الذي عقد أمس في قصر الضيافة والمؤتمرات بجدة، برئاسة وزير المالية بمملكة البحرين الشيخ أحمد بن محمد آل خليفة، نيابة عن وزير المالية الدكتور إبراهيم العساف، مشروعي ضريبة القيمة المضافة والضريبة الانتقائية، وستستكمل مناقشة بعض التفاصيل فيها في الفترة المقبلة.

وأوضح وزير مالية البحرين أن هناك الكثير من التفاصيل الفنية وتأسيس أجهزة وخدمات سيتم طرحها، مشيرًا إلى جاهزية المشروع للتطبيق في بداية 2018، إذ ستخدم الضريبة مشروعات البنية التحتية وتوفير الوظائف وتنويع مصادر الدخل والاستقرار المالي في دول المجلس.

من جانبه بين الأمين العام لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبدالطيف الزياني أن الاجتماع هو اجتماع استثنائي لوزراء المالية لمتابعة بحث مشروعي القيمة المضافة والضريبة الانتقائية.

وقال “هناك نقاط تحتاج لمزيد من الدراسة والاستيضاح، وتم الاتفاق بتكليف الوكلاء في الوزارات المعنية بدول المجلس واللجان الفنية لدراسة ما تم تحديده خلال الاجتماع الحالي، وستتم دراستها وعرضها على الوزراء في الاجتماع المقبل”.

وعدّ مدير عام الجمارك عضو وفد دولة الكويت في الاجتماع خالد السيف، الاجتماع الحالي استكمالًا للاجتماعات السابقة فيما يخص الاتفاق بالإجماع لتطبيق الضريبة الانتقائية وضريبة القيمة المضافة، من ناحية الاتفاق على آلية تحصيلها وانتقالها بدول مجلس التعاون، وهناك بعض النقاط جرى الانتهاء منها والبعض الآخر تم تأجيلها لاجتماع نهائي في شهر أكتوبر المقبل.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط