إدارة المعايير البرلمانية البريطانية تستجوب نائب محافظ بسبب حوالة مالية سعودية

إدارة المعايير البرلمانية البريطانية تستجوب نائب محافظ بسبب حوالة مالية سعودية

تم – بريطانيا : تبحث إدارة المعايير البرلمانية في مجلس النواب البريطاني إمكانية استجواب نائب محافظ استلم حوالة مالية من مؤسسة بحثية سعودية بلغت 2000 يورو، ما جعل شكوكا نيابية تحوم حول سبب الحوالة.
وبحسب مصادر صحافية بريطانية، فإن النائب البريطاني رحمن شيشتي عن دائرة غيلينغهام منذ 2010، تلقى حوالة مالية بلغت 2000 يورو، نظير عمله كاستشاري في مؤسسة الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية الواقعة في العاصمة الرياض.
وطبقا لسجل مصالح الأعضاء المالية للبرلماني شيشتي أن وظيفته تنطوي على «تقديم المشورة للمركز في عملها في العلاقات الدولية التي تغطي أوروبا والشرق الأوسط».
ونقلت المصادر عن مفوضة المعايير البرلمانية كاثرين هدسون أن النائب الليبرالي الديموقراطي توم فارمل أكد أن شيشتي أدلى ببيان أنه تلقى دعوة من الحكومة السعودية.
وكتب فرامل أن “السيد شيشتي رد على السؤال شفهيا في الـ29 من فبراير 2016، بشأن المملكة العربية السعودية”، وقال إن «الدعوة من سلطات المملكة العربية السعودية، جاءت على إثر أن المجتمع الدولي طلب من قبل الدول العربية بذل المزيد من الجهد في مكافحة داعش”.
ومن جهته، قال مدير إدارة البحوث بمركز الملك فيصل الدكتور سعود السرحان إن «مركز الملك فيصل يتعاون مع باحثين من جميع أنحاء العالم لتقديم أبحاث استراتيجية ودراسات أكاديمية وقضايا متعددة، والسيد رحمن شيشتي أحدهم».

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط