“الحرس الثوري” يعتقل إيراني اخترق مواقع مؤسسات الدولة

“الحرس الثوري” يعتقل إيراني اخترق مواقع مؤسسات الدولة

تم – الرياض

أكد “الجيش الإلكتروني” للحرس الثوري، اعتقال إيراني نفذ عمليات قرصنة صفحات مؤسسات الدولة.

وجاء في بيان صحافي صدر عن الحرس الثوري السبت 18 يونيو، أن “الجيش الإلكتروني”، وهو وحدة مكافحة الجرائم الإلكترونية، تعقب الجهات التي نفذت عمليات الاختراق لمواقع حكومية من بينها صفحات السلطة القضائية ومركز الإحصاء الوطني ووزارة الخارجية، واعتقلت الشخص الذى كان يشير إلى نفسه على الإنترنت باسم “فريق المافيا للقرصنة”.

ولفت البيان إلى أن بعض تحقيقات استمرت أيامًا طويلة، وكشفت أن عملية الاختراق تمت من داخل إيران.

وأوضح البيان أنه تم التعرف على مستخدم اسم “فريق مافيا القرصنة” عن طريق تحديد الـ”IP” )بروتوكول الإنترنت) الذي دخل بواسطته إلى المواقع الرسمية، مضيفًا أن المعتقل تم تسليمه إلى السلطات القضائية.

وأشار البيان إلى أنه “بسبب نقاط الضعف الأمنية في المواقع الحكومية تمكن هذا الشخص من الدخول إلى خوادم المواقع وسرقة بعض المعلومات”، وقد تم اختراق عدد كبير من المواقع الداخلية بما فيها موقع منظمة الأحوال المدنية، وشركة بريد إيران وعدد من جامعات البلاد.

يذكر أن العشرات من المواقع الإيرانية سقطت في نهاية مايو الماضي بيد القراصنة، فيما اتهمت طهران السعودية بالوقوف وراء هذه العملية.

وأطلق القراصنة اسم “داعس” على فريق “الهاكرز” الذي نفذ عمليات قرصنة المواقع الإيرانية، الأمر الذي أثار خلافات بين المسؤولين الإيرانيين بشأن تحديد الدولة التي من خلاله تم اختراق تلك المواقع الحكومية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط