“لآتيه الكركم” البديل الجديد للقهوة

“لآتيه الكركم” البديل الجديد للقهوة

تم – الرياض

أضحت المقاهي في جميع أنحاء العالم تقدم بديلًا جديدًا صحيا عن القهوة، “لآتيه الكركم” أو الحليب الذهبي، وهو عبارة عن مزيج محلى من بهار هندي مع الحليب.

ووفقًا لموقع ” “mashable.com، فإن طعم لآتيه الكركم مشابه بشكل بسيط لنظائره التي تحتوي على الكافيين، وبهار الكركم ذو فوائد طبية ومعروف بلونه المليء بالحياة وبطعمه الخفيف، وقد أصبح مشروبًا شهيرًا كموضة جديدة في عالم الصحة، كما اختاره البعض مشروبهم لعام 2016.

ويقدم لآتيه الكركم في مقاهي لندن وسيدني وسان فرانسيسكو بوصفات مختلفة. وأشار تقرير “غوغل” عن أشهر الأطعمة في الولايات المتحدة، إلى أن البحث عن الكركم تزايد بـ300% خلال الأعوام الخمسة الماضية.

أما الكركم في الهند فهو جزء أساسي من تقاليد المطبخ الهندي المتنوع، ولكن له استخدامات أكثر من الطبخ.

وتقول أخصائية التغذية الهندية روجوتا ديفيكار، إن فكرة لآتيه الكركم مستوحاة من هالدي دوه، وهو مشروب مصنوع من الكركم يتكون من حليب دافئ ممزوج ببعض البهارات الأخرى. ويستخدم هالدي دوه كعلاج منزلي لبعض الأمراض، ويعتبر مفيدا لاحتوائه على خصائص مضادة للبكتيريا والفيروسات ومعززة للجهاز المناعي.

ويعد اكتشاف خصائص الكركم المضادة للسرطان والالتهابات من الأسباب التي دفعت كثيرًا من المسوقين إلى ضمه ضمن قائمة الأطعمة الخارقة لعام 2016.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط