10 فوائد “للطماطم” تجعلها ضمن قائمة مأكولات النساء اليومية

10 فوائد “للطماطم” تجعلها ضمن قائمة مأكولات النساء اليومية

تم – صحة: تعتبر البندورة أو الطماطم من أهم الفواكه وأكثرها شعبية، فلا يمكن الاستغناء عنها في مطبخنا؛ فضلا عن ذلك لها فوائد للبشرة والشعر لن يمكننا أن نستغني عنها بعد معرفتها، في روتين عنايتنا بالبشرة والشعر أبداً.
وتتمثل فوائد الطماطم للبشرة في:
1. تحتوي على الكثير من الفيتامينات والمواد المغذية ومضادات الأكسدة التي تمنع ترهل الجلد وتجعل البشرة بيضاء ومشرقة وصحية.
2 .تساعد على حل مشكلة حب الشباب، من خلال تقطيعها إلى شرائح ووضعها على البشرة مع الضغط قليلاً بحيث يخرج السائل من الطماطم وتمتصه البشرة، ثم تركه يجف على الوجه ونغسله بماء نظيف، ومن خلال تطبيق هذه الطريقة مرتين يوميًا؛ يختفي حب الشباب تمامًا.
3. مفيدة أيضًا في تنعيم البشرة، من خلال تناولها بانتظام فضلا عن عمل “ماسك” الطماطم والبيض، ولعمل الماسك اخلطي طماطم مهروسة مع ملعقة بياض بيض حتى يصبحا عجينة وضعي المزيج على وجهك واتركيه يجف ثم اغسليه بالماء البارد.
4 .تساعد أيضًا في ترطيب الجلد وتهدئته، ولعمل ذلك يكفي أن تضعي شرائح الطماطم على وجهك لمدة 10 دقائق بعدها تغسليه بالماء البارد.
5. تناولها بانتظام مفيد أيضًا في منح البشرة الشباب دائمًا بفضل احتوائها على عناصر غذائية تساعد في تسريع تجديد الخلايا، كما يساعد في القضاء على الرؤوس السوداء خاصة مع تطبيق ماسك الطماطم على الوجه بانتظام.
6. تساعد أيضًا في حماية بشرتك من الأشعة فوق البنفسجية التي يمكن أن تلحق الضرر بالكولاجين في الجلد، ما يمكن أن يؤدي إلى ظهور التجاعيد على الجلد، لذلك فإن عمل ماسك الطماطم يساعد في حماية البشرة من آثار الأشعة فوق البنفسجية، كما يساعد على سرعة إنتاج خلايا جلد جديدة فيكون الجلد مشدودًا ويتجنب التجاعيد.
7. تساعد أيضًا في تخفيف التورم تحت العينين وتقضي على أكياس العين التي تجعلك تبدين دائما خمولة ومتعبة، ويكفي وضع شريحتي طماطم على عينيكِ لتقضي عليها وتقلل من ضغط العين.
8. مفيدة أيضا في علاج البشرة الدهنية والتحكم في إنتاج الوجه للزيوت.
فوائد الطماطم للشعر:
9. جيدة أيضًا للشعر، حيث تساعد على منحك فروة رأس صحية تجعل الشعر ينمو على نحو صحي وقوي.
10. مفيدة أيضا في التخلص من قشرة الرأس، فمن خلال فرك الرأس بمعجون الطماطم وعصير الليمون وتركها مدة 30 دقيقة تتخلصي من القشرة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط