كاليفورنيا تتفوق على فرنسا ضمن قائمة الأكبر اقتصادا في العالم أجمع

كاليفورنيا تتفوق على فرنسا ضمن قائمة الأكبر اقتصادا في العالم أجمع
The skyline of San Francisco and the Golden Gate Bridge appear above the evening fog as the suns sets on the Marin Headlands in Sausalito, California April 18, 2009. REUTERS/Robert Galbraith (UNITED STATES ENVIRONMENT SOCIETY) - RTXE4Q1

تم – اقتصاد: تحتل منطقة كاليفورنيا، حاليا، المرتبة السادسة في تصنيف أكبر اقتصاد في العالم، متفوقة بذلك على فرنسا، ويرجع ذلك إلى اقتصاد الولاية القوي وارتفاع الدولار الأميركي.
وفي الصدد أوضحت كبير اقتصادي إدارة المالية في كاليفورنيا إيرينا أسموندسون، في تصريح صحافي: أن كاليفورنيا كانت ثامن أكبر اقتصاد في العالم في 2014، مبرزة أنها “حققت أداء طيبا على نحو استثنائي في 2015”.
وتشير أحدث بيانات لصندوق النقد الدولي إلى أن فرنسا هي سابع أكبر اقتصاد في العالم، حيث بلغ نمو الناتج المحلي 2.42 تريليون دولار، وتحتل الهند المركز الثامن بنمو بلغ 2.09 تريليون دولار.
وكاليفورنيا مركز اقتصادات قوية متنوعة، من بينها وادي سيلكون وهوليود، مبينة أنه قطاعي التصنيع والزراعة حققا أداء طيبا على الرغم من جفاف شديد شهدته الولاية.
وبيّنت إدارة المالية في ولاية كاليفورنيا، في نشرتها، لحزيران/يونيو الأسبوع الماضي، أن الولاية وهي أكثر الولايات الأميركية سكانا تفوقت على بقية الولايات المتحدة في نمو الوظائف، مشيرة إلى أن إجمالي ناتج الولاية بلغ 2.46 تريليون دولار في 2015 مع 4.1 في المائة بالقيمة الحقيقية، ونما إجمالي الناتج المحلي الأميركي 2.4 في المائة في 2015، وتباطأ النمو إلى 0.8 في المائة في الربع الأول من 2016.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط