مواطن: مستشفى الليث رفض معالجة شقيقي من الزائدة.. والليث يوضح

مواطن: مستشفى الليث رفض معالجة شقيقي من الزائدة.. والليث يوضح

تم – الليث
أبدى المواطن رداد الهلالي من محافظة الليث، استياءه مما وصفه بعدم تجاوب مستشفى الليث العام مع حالة شقيقه، بعد دخوله وهو يعاني من مرض شخّصه الأطباء بعد ذلك بالزائدة الدودية.

وأشار الهلالي إلى أن المستشفى رفض إجراء الجراحة لشقيقه لعدم توافر طبيب التخدير، وقام بتحويله لمكان آخر.

وقال في شكوى تَلَقّت “تم” نسخة منها: إنه أدخل شقيقه “مشعل” “17 عاماً” لمستشفى الليث مساء الأحد وهو يعاني من الآم في البطن، وتم إدخاله لقسم الطوارئ والكشف عليه؛ حيث شخّص حالته الطبيب المختص بأنه يعاني من الزائدة الدودية.

وأضاف “طلبتُ من المستشفى إجراء عملية جراحية لشقيقي؛ لكن الطبيب اعتذر بحجة عدم توفر أخصائي تخدير بالمستشفى لتمتعه بإجازته السنوية وعدم وجود البديل؛ فقاموا بصرف علاج لشقيقي عبارة عن مهدئات، وإعطائي تحويلاً مفتوحاً، وطلبوا مني الذهاب بشقيقي لأي مستشفى، وإدخاله لقسم الطوارئ، وتقديم نتائج الفحوصات للأطباء هناك وسوف يتم قبوله مباشرة”.

وتابع: نظراً لحالة شقيقي وعدم قدرتي على تحمل مشهده وهو يتألم أمامي، اضطررت لنقله بسيارتي الخاصة وذهبت به إلى مدينة الملك عبدالله الطبية بمكة المكرمة، وتم الكشف عليه، وأحالونا لمستشفى النور التخصصي.

من جهته، قال مدير مستشفى الليث العام طارق العيافي لمصادر صحافية “إن المواطن حضر بشقيقه للمستشفى وتم الكشف عليه، وطلب الطبيب تنويمه بالمستشفى أو تحويله لأحد مستشفيات جدة؛ لكنه رفض، وطلب من المستشفى إحالته لأحد مستشفيات مكة المكرمة، والنظام لا يسمح لنا بالإحالة إليها”.

وبين “العيافي” أن المستشفى لا يوجد به سوى أخصائي تخدير واحد فقط؛ لكنه في إجازة، وتخصص التخدير من التخصصات النادرة التي يوجد فيها شح كبير على مستوى المستشفيات عامة، وأنه في تواصل مستمر مع صحة جدة، وسيتم توفير البديل عاجلاً”.

وأردف أن “صحة جدة” تولي المستشفيات الطرفية جُل اهتمامها، وأن جميع العاملين في مستشفى الليث العام جاهزون لخدمة المرضى في أي وقت.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط