تحذيرات رسمية من حقن بوتوكس غير مسجلة لدى “الغذاء والدواء”

تحذيرات رسمية من حقن بوتوكس غير مسجلة لدى “الغذاء والدواء”

تم – الرياض:أكدت الهيئة العامة للغذاء والدواء تحذيرها للمستهلكين من حقن بوتوكس” Excellent premium botox ” ، موضحة أن مفتشيها رصدوا حقن بوتوكس تحت اسم ” Excellent premium botox ” يتم تداولها بشكل غير نظامي لدى بعض المراكز والمستوصفات التجميلية والمنشآت الصحية الخاصة، مشيرة إلى أن هذه الحقن غير مسجلة لدى الهيئة ولم تأذن بفسحها.

وشددت الهيئة في بيان له نشرته على موقعها الالكتروني،:www.sfda.gov.sa   على أن هذه الحقن مجهولة المصدر، ولا يمكن ضمان سلامتها ومأمونيتها في ظل عدم معرفة ظروف تصنيعها ونقلها وتخزينها.

وأوصت الهيئة المستهلكين بتجنب استخدام المستحضرات الصيدلانية غير المسجلة لديها أو التي لم يتم الإذن بفسحها عن طريقها، مشيرة إلى إمكانية معرفة المستحضرات المسجلة عن طريق موقع الهيئة الالكتروني والتحقق من وجود رقم التسجيل الخاص بالهيئة على عبوة المستحضر.

وتتخذ الهيئة الإجراءات اللازمة بالتنسيق مع الجهات المختصة لمتابعة سحب هذه المنتجات من الأسواق ومنع دخولها واتخاذ الإجراءات النظامية بحق المخالفين.

ودعت “الغذاء والدواء” المستهلكين إلى إبلاغ المركز الوطني للتيقظ والسلامة الدوائية عند حدوث أي أعراض جانبية للأدوية عن طريق الرقم المجاني: 8002490000، أو الفاكس: 00966112057662، أو الرقم الموحد:19999، أو البريد الالكتروني: [email protected]>، أو عن طريق الانترنت:https://ade.sfda.gov.sa.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط