الوزير الطريفي: لقاء ولي ولي العهد بأوباما كان مميزا وناجحا

الوزير الطريفي: لقاء ولي ولي العهد بأوباما كان مميزا وناجحا

تم – الرياض:أكد وزير الثقافة والإعلام الدكتور عادل بن زيد الطريفي، أن لقاء ولي ولي العهد بالرئيس باراك أوباما كان مميزا وناجحا، وجرى خلاله بحث موضوعات مختلفة تصدرها موضوع: الطاقة، ومدى حرص المملكة على استقرار أسعار الطاقة في العالم، وإيجاد عناصر أخرى للطاقة البديلة.

وأضاف الطريفي بحسب مصادر صحافية: أن اللقاء تطرق إلى تفاصيل رؤية المملكة العربية السعودية 2030، وما انبثق عنها من برامج مثل: برنامج التحول الوطني 2020 الذي أطلق في الأسبوع الأول من شهر رمضان الجاري، علاوة على مناقشة مستجدات الملفات الإقليمية في لبنان، ليبيا، اليمن، العراق، وسوريا.

وأوضح أن الجميع لمسوا خلال اللقاء حرص الرئيس الأميركي على معرفة تفاصيل رؤية المملكة 2030، وخرج اللقاء بإيجابية كبيرة تعكس مستوى العلاقات البناءة بين البلدين. وأفاد بأن ولي ولي العهد التقى خلال زيارته بوزير الخارجية الأميركي جون كيري في مستهل زيارته للولايات المتحدة، ثم التقى وزير الدفاع الأميركي وعددا من المسؤولين في الحكومة الأميركية، وأكدت هذه اللقاءات أن زيارة ولي ولي العهد لأميركا تعد زيارة تحول نوعية بين البلدين، وتحمل رؤية مفادها أن المملكة تتبع مسارات مختلفة وجديدة يمكن استثمارها لتلبية مصالح البلدين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط