دراسة: ربع مسني المملكة يملكون فهما ضعيفا لحالتهم الصحية

دراسة: ربع مسني المملكة يملكون فهما ضعيفا لحالتهم الصحية

تم – أميركا  :أنهت شركة “ساج” الأميركية المستقلة، والتي تعنى بنشر الأبحاث والدراسات الاجتماعية، الصحة وعلوم التقنية عبر مختلف بلدان العالم، دراسة استطلاعية حول آراء كبار السن في المملكة حول حياتهم وطريقة معيشتهم اليومية، بالإضافة إلى تقييمهم الذاتي لعوامل الحياة الجديدة، كالرعاية الصحية والدعم والخدمات الأخرى المختلفة.

وتم تجميع آراء كبار السن عن طريق طرح بعض الأسئلة على 52 شخصا، تبلغ أعمارهم 50 عانًا فما فوق، لمعرفة آرائهم حول تجارب الشيخوخة والقضايا المتعلقة بكبار السن بشكل عام.

كما تم إجراء دراسة تستهدف الصحة والخدمات الصحية عبر 2264 شخصا، أعمارهم تبلغ 65 عاما فما فوق، اتضح أن ربع العينة تملك فهما ذاتيا ضعيفا بمستوى حالتهم الصحية. واتضح أيضا أن نسبة النساء اللاتي أشرن إلى أن حالتهن الصحية ليست جيدة كانت أعلى من نسبة الرجال الذي أقروا بذلك. “31.2% للنساء و 19.0% للرجال”.

وعبّر أغلب المشاركين في هذه الدراسة المبدئية بتفضيلهم الرعاية الأسرية، حيث إن نسبة حضور البرامج الرسمية المنظمة في السعودية نوعا ما تتسم بالندرة كون كبار السّن يفضلون الدعم الأسري، كما أن كبار السن السعوديين المشاركين في الدراسة كانوا إيجابيين بشكل عام تجاه الشيخوخة، ولكن كانت هنالك بعض الأمور التي تشكل مصدر قلق لهم، كالقدرات الجسدية الوظيفية، وتغير مصادر الدخل المالية، وبعض الالتزامات والواجبات اليومية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط