80 % من عملائها نساء.. أوبر ستوفر 10 آلاف فرصة للمواطنين بالمملكة

80 % من عملائها نساء.. أوبر ستوفر 10 آلاف فرصة للمواطنين بالمملكة

تم – الرياض
قال مدير شركة أوبر في السعودية كريم خطار إن أوبر تهدف إلى توفير فرص وظيفية لأكثر من 100 ألف سائق سعودي في غضون 5 أعوام، وأن 80 % من عملاء الشركة في السعودية سيكونون من النساء.
ولفت إلى أن الشركة تستثمر 250 مليون دولار في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وسيخصص غالبية هذا المبلغ إلى تطوير الفريق السعودي، العمليات، الاستثمار المستمر للتقنية المبتكرة وسيتضمن تقديم مميزات مصممة خصيصا لهذه السوق.
وأكد خطار في بيان على الموقع الرسمي للشركة “بالنسبة للسائقين، إننا نعمل بجهد مع المواطنين السعوديين للانضمام إلى منصتنا كسائقين وكأصحاب أعمال في الوقت نفسه، كما نعمل حاليا على تطوير برامج ستخلق المزيد من فرص العمل، إضافة إلى إتاحة الفرصة للسائقين الشركاء المحتملين للحصول على تمويل ملائم ودعم تثقيفي؛ لذا فإن هدفنا خلق فرص وظيفية لأكثر من 100 ألف سائق سعودي في غضون 5 أعوام”.
أما فيما يخص الركاب، تابع “نحن نقدر أن أكثر من 80 % من ركابنا في السعودية هم من النساء، إننا فخورون بأن تقنيتنا تساعد النساء في الوصول إلى مدارسهن أو أماكن عملهن، ومع توقع ارتفاع أعداد النساء العاملات في السعودية من 18 % إلى 45 % بحلول عام 2030، سنحرص على أن نكون الخيار الأول لهن في تنقلاتهن”.
وأضاف “أوبر أكثر من مجرد خدمة نقل للركاب، إنها على وشك أن تكون جزءا من نسيج كل مدينة نقدم فيها خدمتنا، إذ أنها تعمل على تغيير الطريقة التي يتنقل بها الناس حول العالم، فمن خلال الربط ما بين الركاب والسائقين بنقرة زر نساهم في تسهيل التجول في المدن، ونوفر المزيد من الخيارات للركاب، وأيضا فرص العمل للشركاء السائقين، وموفري خدمة النقل، ولهذا السبب بالتحديد نحن متحمسون جدا لتوفير خدمتنا في السعودية”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط