“التعليم” تلغي شرط “العمر” للمقبولين في أفضل 100 جامعة بالعالم

“التعليم” تلغي شرط “العمر” للمقبولين في أفضل 100 جامعة بالعالم

تم – الرياض:ألغت وزارة التعليم شرط عمر المبتعث المحدد بـ27 عامًا لمرحلة الماجستير، و35 عامًا للدكتوراه، من معايير قبول المتقدمين لبرنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي لمرحلة الدراسات العليا، بشرط حصولهم على قبول في أفضل 50 جامعة عالمية في التخصص، أو أفضل 100 جامعة في العالم بشكل عام.
وأوضحت الوزارة أن هذه الخطوة تأتي نتيجة للتقييم المستمر الذي يخضع له البرنامج، ورغبة في تمكين الطلبة المتميزين من الدراسة في أفضل الجامعات الدولية، في سبيل نقل العلوم والمعرفة من أبرز المؤسسات التعليمية العالمية.
وكان الشرط المعمول به في الأعوام الماضية ينص على أن لا يتجاوز المتقدم لمرحلة الماجستير 27 عامًا، والدكتوراه 35 عامًا.
من ناحيه أخرى، وافق وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى على استمرار قبول العسكريين المرابطين بالحد الجنوبي في برامج التعليم عن بعد (الانتساب المطور) في تخصصات العلوم الشرعية واللغة العربية في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية على أن يقتصر القبول على العسكريين المرابطين في الحد الجنوبي فحسب، وأن تتحمل الجامعة تكاليف الدراسة.
من جانبه، رحب مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الدكتور سليمان بن عبدالله أبا الخيل بهذه البادرة من وزير التعليم، التي تمثل تعبيرًا رمزيًا عما نكنه لجنودنا البواسل، مؤكدًا أنهم فئة غالية يبذلون الغالي والنفيس في سبيل خدمة دينهم ثم وطنهم وتحقيقا لتطلعات ولاة أمرهم، وحفظ حدود وطنهم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط