10 أعوام والنداء بلا صدى … 10 آلاف وحدة سكنية في #بحرة تعاني إثر إغلاق شارع رئيس

10 أعوام والنداء بلا صدى … 10 آلاف وحدة سكنية في #بحرة تعاني إثر إغلاق شارع رئيس

 

تم – بحرة: توجه أهالي محافظة بحرة، بنداء عاجل إلى الجهات المسؤولة، مطالبين بتشكيل لجنة لفتح الشوارع المغلقة داخل محافظتهم، بعد أن أغلق أحد المصانع شارعًا تجاريًا منذ أكثر من 10 أعوام.

وأكد الأهالي، في تصريحات صحافية: أن المصنع أغلق مدخل مخطط بحرة الجديدة “بن لادن” تمامًا، مبرزين أن الشارع في الرسم الهندسي تجاري، وتم تحويله إلى اتجاه الشرق مما جعل الطريق يشكل خطرًا على مجمع المدارس.

من جانبه أوضح مصدر في أمانة العاصمة المقدسة، أن الأمانة لا زالت تتابع الموضوع بالتنسيق مع بلدية بحرة وسيكون هناك إصدار يخص هذا الشأن.

وجاءت المطالبات بعد توجيه مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بفتح 142 شارعًا في جدة عقب الاعتداء عليها.

فيما ناشد كل من سعد عبدالله الحربي ونايف سعود القحطاني ومحمد علي القحطاني الجهات المعنية إعادة فتح الشارع ولاسيما مدخل الحي، وأشار قابل زامل البركاتي، إلى أن الشارع تجاري وحيوي وهو مدخل وحيد لمخطط بحرة الجديد ويجب فتحه، منوها إلى أن “المصنع قتل أحلامًا وربما يقتل أطفالنا عند خروجهم من المدارس لأنه حوَّل الطريق إلى الشارع المجاور لمجمع المدارس”.

وأكد عايش معيض المعنى، أنهم يعانون من وجود المصنع في المنطقة لأنه يتسبب في تلوث الجو وإصابة السكان بالربو، لاسيما لأطفال وطلاب المدارس الذين لا تبعد مدارسهم كثيرًا عن المصنع، فيما لفت سعدي العتيبي إلى أن “الشارع عام وتم ضمه إلى أملاك صاحب المصنع، مبينا أنه “حوالى 10 آلاف وحدة سكنية في المخطط بلا مدخل رئيس بسبب المصنع، ولا يستطيعون الوصول إلى منازلهم بطريقة مريحة”، بينما ذكر منيف العتيبي: أن الاستيلاء على الشارع تم تحت أعين البلدية وأنهم تقدموا إلى بلدية بحرة مطالبين بفتح الشارع ولكن من دون جدوى.

وأفاد فهد حامد المعبدي “نعاني من عدم الاهتمام من قبل البلدية، وهناك إهمال للشوارع ودورات المياه والحدائق والنظافة، وأضاف: أصبحت المحافظة مهمشة على الرغم من أنها بين مدينتين رئيستين هما مكة وجدة، ونطالب بالاهتمام بإنجاز طريق مكة جدة القديم الذي يسير العمل فيه بسرعة السلحفاة”، فيما شدد حمدان الدلبحي على أن بحرة تعاني من بطء العمل في تنفيذ طريق مكة – جدة القديم والتعدي على الشوارع من قبل المنشآت التجارية، وأبرز محمد عواض الدلبحي “لم نعد نستطيع الخروج والدخول لمنازلنا إلا عبر الأزقة والطرق الملتوية وهذا الأمر لا يقبله أي مسؤول تهمه مصلحة الوطن والمواطن”.

وجاء ضمن أهم أبرز شكاوى المواطنين:

المصنع تسبب في إغلاق مدخل المخطط

10 آلاف وحدة سكنية أصبحت

بلا مدخل

 

 

 

 

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط