فيديو..كرواتيا توقف رقم إسبانيا القياسي وتخطف الصدارة بفوز مثير

فيديو..كرواتيا توقف رقم إسبانيا القياسي وتخطف الصدارة بفوز مثير

 

تم- أحمد صلاح الدين: خطف المنتخب الكرواتي صدارة المجموعة الرابعة، بفوز مثير (2-1) على حامل اللقب، منتخب إسبانيا في المباراة الختامية للمجموعة، التي أقيمت مساء اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات يورو 2016.

واستحوذت إسبانيا على الكرة في غالبية وقت المباراة، فترجمت سيطرتها بهدف أول مبكر، سجله ألفارو موراتا من تمريرة سيسك فابريغاس في الدقيقة السابعة (7)، لكن كرواتيا كانت حاضرة ببعض الهجمات الخطرة التي تمكنت من إحداها من تسجيل التعادل في الدقيقة الأخيرة من عمر الشوط الأول، عبر نيكولا كالينيتش.

وزاد موراتا رصيد أهدافه في البطولة إلى 3 أهداف ليتساوى مع غاريث بيل نجم ويلز، في صدارة هدافي يورو 2016، حتى الآن.

وفي الشوط الثاني كانت إسبانيا قادرة على التقدم من جديد من نقطة الجزاء، لكن سيرجيو راموس أخفق في التسجيل، وتصدى الحارس سوباسيتش لركلة الجزاء في الدقيقة 72، ليمهد لخطف الفوز.
image

وفي الدقائق الأخيرة من عمر المباراة، باغتت كرواتيا بكرة مرتدة، وصلت إلى بيريسيتش في الجبهة اليسرى، وتقدم نحو مرمى دي خيا، فسدد بقوة في الزاوية القريبة، ولم تفلح محاولة الحارس الإسباني لإبعاد الكرة بقدمه، فسكنت شباكه في الدقيقة 87.

وتعد هذه الخسارة هي الأولى لإسبانيا في كأس الأمم الأوروبية، بعد 14 مباراة متتالية (11 فوزاً، وثلاث تعادلات) في البطولة القارية، ليتوقف رقمها القياسي الممتد منذ بطولة يورو 2008.

الهزيمة جمدت رصيد إسبانيا عند 6 نقاط، بينما حسمت كرواتيا صدارة المجموعة، بعدما ارتفع رصيدها إلى 7 نقاط، ويتأهلا سوياً إلى دور ال16.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط