ماذا سيقول #محمد_بن_سلمان لبان كي مون في #نيويورك؟

ماذا سيقول #محمد_بن_سلمان لبان كي مون في #نيويورك؟

تم – الرياض

استشرف خبراء سياسيون وقانونيون، اللقاء المرتقب بين ولي ولي العهد وزير الدفاع صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز مع الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون في نيويورك.

وأجمع الخبراء على أن اللقاء سينطوي على رسائل محددة تعكس رؤية المملكة لبعض مواقف المنظمة الدولية، والتي كان آخرها إدراج التحالف العربي ضمن اللائحة السوداء بدعوات باطلة ثم التراجع عنه بعد 48 ساعة.

وأوضح نائب رئيس الوزراء السابق وأستاذ القانون الدستوري الدكتور يحيى الجمل، أن أبرز الملفات العربية ستكون حاضرة خلال هذا اللقاء، ما يعني أن الأمير محمد بن سلمان سيتحدث بلسان العرب مع بان كي مون، مبديا عدم الارتياح للسياسات التي تنتهجها المنظمة الدولية، لاسيما التقارير المغلوطة التي تعتمد على مصادر غير موثوقة، في الوقت الذي تغض الطرف عن جرائم إسرائيل الوحشية بحق الفلسطينيين يوميا.

ومن جهته، أضاف مساعد وزير الخارجية السابق للعلاقات السياسية والدولية السفير سيد قاسم المصري، أن هذا اللقاء لابد سيتعرض مجمل القضايا والأوضاع العربية الراهنة وموقف المنظمة منها، معبرا عن عدم رضا المملكة تجاه هذه المواقف، مؤكدا سلامة قرارها الذي اتخذته برفضها شغل مقعدها كعضو غير دائم في مجلس الأمن كإجراء احتجاجي على أداء المنظمة طيلة العقود الماضية وتعمدها سياسة الكيل بمكيالين

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط