اللحوم “المبردة” تنضم إلى قائمة الأسعار المرتفعة بزيادة تجاوزت 20%

اللحوم “المبردة” تنضم إلى قائمة الأسعار المرتفعة بزيادة تجاوزت 20%

تم – اقتصاد : تزامنًا مع ارتفاع مؤشر منظمة الأغذية والزراعة “فاو” لأسعار جميع اللحوم، خصوصًا لحوم الأغنام، بنحو 3 نقاط ما نسبته 2%، ليصل إلى 151.8 نقاط، انضمت اللحوم “المبردة” إلى قائمة الأسعار المرتفعة، بارتفاع يتجاوز 20%، حسب عدد من المستوردين والمستهلكين.

وعزا مستورد لحوم مبرّدة هاني بوفادي الأسباب الرئيسية التي أسهمت في ارتفاع أسعار اللحوم المبرده المستوردة في المملكة إلى نمو الطلب الذي يفوق العرض، ونمو السكان مقابل نمو الإنتاج الحيواني في المملكة، إضافة إلى ارتفاع الأسعار عالميا.

وأضاف بوفادي أن هناك ارتفاعًا واضحًا في أسعار اللحوم المحلية والمستوردة يصل إلى 25%، مبرئًا ساحة المستوردين من تلك الارتفاعات، ومؤكدًا أن المستورد يعاني أيضًا من ارتفاع الأسعار العالمية.

بلغ متوسط مؤشر منظمة الأغذية والزراعة لأسعار اللحوم 151.8 نقاط بارتفاع قدره 3 نقاط تقريبًا (2.0%)، وارتفعت أسعار جميع فئات اللحوم، خصوصًا أسعار لحوم الأغنام.

في المقابل، أكد مستهلكون أن ارتفاع أسعار اللحوم الحمراء في السوق المحلي يخضع لمزاجية أصحاب المحلات التجارية، مشيرين في الوقت ذاته إلى أن تلك المحلات “تسعر اللحوم حسب كمياتها وتواريخ انتهائها، بعيدًا عن أعين الرقابة.

وأشاروا إلى أن اللحم المفروم والهمبرجر والكبدة تأتي على رأس قائمة الارتفاعات، مبينين أن تقييم الأسعار لدى هذه المحلات يخضع للطلب، فإذا زاد الطلب على نوعية معينة من اللحوم، ارتفعت أسعارها.

فيما توقع عاملون في محال اللحوم المبردة، أن تحتفظ الأسعار بارتفاعاتها، خلال الفترة القريبة المقبلة، تزامنًا مع شهر رمضان وزيادة الطلب.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط