نساء تيماء يرفضن مزاحمة الرجال في البنوك ويطالبن بأقسام خاصة

نساء تيماء يرفضن مزاحمة الرجال في البنوك ويطالبن بأقسام خاصة

تم – تيماء : يبدي عدد من أهالي تيماء، استغرابهم من افتقاد بنوك المحافظة لأقسام نسائية، ما يضاعف معاناة النساء، اللائي يجدن حرجًا في مزاحمة الرجال لإجراء الخدمات المصرفية الأساسية المختلفة.

ويناشد عدد من السيدات في تيماء، محافظ مؤسسة النقد السعودي فهد بن عبدالله المبارك، بالتدخل وإلزام البنوك التي تنتشر في المحافظة بإنشاء أقسام نسوية، تخدم النساء كافة، خصوصًا الطالبات والموظفات في القطاعين العام والخاص، لإنجاز العمليات المختلفة وإنهاء طلبات فتح الحسابات البنكية أو الحوالات المالية وكذلك القروض الشخصية.

وانتقد أحد المواطنين وضع النساء خلال مراجعتهن البنوك في تيماء، إذ يضطررن للجلوس في أقسام الرجال في مشهد ينافي عاداتنا وتقاليدنا التي تحفظ للمرأة خصوصيتها، لافتًا إلى أن المشكلة ظهرت بجلاء حين طلب من المستفيدات من الضمان الاجتماعي فتح حسابات لهن، خصوصًا أن غالبية المستفيدات من الطاعنات في السن والأرامل والمطلقات.

وأنحى أهالي تيماء بالمسؤولية على محافظ مؤسسة النقد، في إنهاء معاناة السيدات خلال مراجعتهن البنوك التي لا تحفظ لهن خصوصيتهن، ولن يكون ذلك إلا بافتتاح أقسام خاصة بهن تنجز معاملاتهن المصرفية دون معوقات، بعيدًا عن مزاحمة الرجال.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط