غرق أجزاء واسعة من “شعبة الإحساء” بعد انفجار أنبوب مياه محلاة

غرق أجزاء واسعة من “شعبة الإحساء” بعد انفجار أنبوب مياه محلاة

تم – الأحساء : أدى انفجار أنبوب ماء إلى إغراق أجزاء واسعة من قرية الشعبة في الأحساء قبل مغرب أمس الأول، وشكا أصحاب المزارع من أضرار الأنبوب المنفجر الذي يبلغ قطره 800 ملم والمخصص لتغذية القرى الشرقية والشمالية في الأحساء.

واستغرب مواطنون الهدر الكبير للمياه المحلاة، في الوقت الذي تسعى فيه المياه والكهرباء للترشيد، وإلزام المشتركين بتركيب المرشدات لحفظ الثروة المائية وفرضها غرامات للتسربات المنزلية وغيرها.

وبحسب مشتركين في الأحساء فإن انفجار الأنابيب تحدث بسبب الشبكة المهترئة، مشيرين إلى أن التسرب استمر لساعات، دون أن تتدخل أية جهة أو تدخل من فرق الصيانة التي تجاهلت الكميات الكبيرة من المياه المهدرة التي دمرت عددًا من المزارع وأغرقت نخيل المزارع.

في المقابل، أوضح المتحدث باسم مديرية المياه بالشرقية فهد العنزي، أن الخلل سيتم إصلاحه خلال 24 ساعة، مبينًا أن فرق الطوارئ في فرع المياه بالأحساء تلقت بلاغًا عن حدوث كسر في أحد الخطوط الفرعية الناقلة للمياه والمتجه للقرى الشمالية تسبب فيه أحد مقاولي جهة خدمية تعمل بمشروع قرب الخط المتضرر. وباشر الفريق البلاغ والعمل على خفض مستوى الضخ وتحويله إلى خطوط أخرى ناقة للمياه.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط