هاشم كوشك يدافع عن مسلسل “حارة الشيخ” مؤكدا أنه درامي بحت

هاشم كوشك يدافع عن مسلسل “حارة الشيخ” مؤكدا أنه درامي بحت

 

تم – جدة: بات الجدل الدائر منذ فترة في شأن مسلسل “حارة الشيخ” الذي يعرض حاليا على شاشة “mbc”، حديث الساعة، ومصدرا إثارة لفئات كثيرة من المجتمع، فبعد أن قدم ما يزيد على 120 من أعيان محافظة جدة؛ عريضة إلى محافظ جدة مطالبين بوقف عرض المسلسل الذي يحمل الكثير من المغالطات عن تاريخ جدة؛ تدخل عدد من الحقوقيين والمحامين منزهين العمل من أي مغالطات تمس تاريخ وثقافة المحافظة.

وكان في طليعة المدافعين عن العمل؛ عضو هيئة التحكيم في دول الخليج المحامي هاشم كوشك الذي أوضح أن المسلسل هو عمل درامي وليس وثائقيا، والعمل التجاري يسوغ فيه إضافة ما يلزم من الحبكة الدرامية طالما أن تلك الإضافات لا تتضمن أي إساءات لأي أحد.

وأضاف كوشك، أن المعارضين للعمل لم يبينوا بوضوح مواطن التشوية والإساءة، وكل ما جاء لا يعدو كونه تباينا في الآراء ووجهات النظر، مشيرا إلى أنه لا يحق للأفراد الاعتراض نيابة عن المجتمع وإلا فالقرار يتأرجح بين مؤيد ومعارض، ثم إن العمل لم يعرض منه سوى 12 حلقة، وهي ليست كافية لتقييم العمل وحتى ولو كان العمل يحمل شيئا من الإساءة في حال افتراض ذلك فإن المقاضاة تتجه للمنتج الذي أنتج العمل.

يذكر أن الانتقادات طالت بشكل أكبر كاتب المسلسل بندر باجبع الذي أكد في أكثر من مرة أن العمل يروي حقبة تاريخية مغيبة في تاريخ الحجاز.

 

 

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط