“خنساء فلسطين” تفارق الحياة بعد وهبها خمسة من أبنائها فداء للوطن

“خنساء فلسطين” تفارق الحياة بعد وهبها خمسة من أبنائها فداء للوطن

 

تم – الأراضي الفلسطينية: فارقت الفلسطينية فاطمة الجزار الملقبة بــ”خنساء فلسطين”، الحياة، مساء الثلاثاء، في القاهرة، إثر صراع مع المرض، عقب مقتل خمسة من أبنائها على يد الاحتلال الإسرائيلي.

ونعت حركة “الجهاد الإسلامي” خنساء فلسطين، مؤكدة أن الوفاة جاءت بعد حياة حافلة بالتضحية والعطاء والجهاد، مضيفة أن السيدة الجزار قدمت خمسة من أبنائها وعددا من أحفادها شهداء للقضية الفلسطينية، وكانت مثالا في الصبر والصمود.

وأوردت مواقع فلسطينية، أن السيدة فاطمة الجزار قدمت خمسة من أبنائها، وهم شرف وأشرف ومحمود ومحمد وأحمد، القادة في الجناح العسكري لحركة “الجهاد الإسلامي” “سرايا القدس” في فلسطين شهداء لقضية بلادها، كما قدمت ثلاثة من أحفادها واثنين من أزواج بناتها شهداء أيضا في حوادث منفصلة.

وأبرزت أن نجل الراحلة أشرف قتل في اشتباك مسلح على حدود فلسطين في العام 1991، بينما قتل نجلها الثاني شرف في اشتباك في البحر قرب من مخيم نهر البارد في العام 1992، كما قتل ابنها الثالث محمود في قصف من طائرة إسرائيلية عام 2004، في حين قتل ابنها الرابع محمد بقصف مماثل عام 2005، وقتل ابنها الخامس أحمد في قصف مماثل أيضا عام 2011.

وبيّنت أن السيدة الراحلة قدمت ثلاثة أحفاد شهداء أيضا هم رائد فؤاد غنام، ورامي عيسى الشيخ خليل عام 2004 خلال اجتياح إسرائيلي استهدف رفح، وقتل حفيدها الثالث خالد فؤاد غنام في قصف إسرائيلي عام 2007، كما قتل زوج ابنتها خالد حامد القيادي الميداني في “ألوية الناصر صلاح الدين” جراء قصف إسرائيلي، وقتل زوج ابنتها الأخرى زياد شاكر غنام في قصف عام 2007.

 

 

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط