” سعودي غاردينز” تفند مزاعم وايتسون المسيئة للمملكة

” سعودي غاردينز” تفند مزاعم وايتسون المسيئة للمملكة

تم الرياض

ادعت المديرة التنفيذية لحقوق الإنسان في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا سارة وايتسون عبر حسابها على “تويتر” أن السعودية تلقي القنابل العنقودية على المستشفيات والمدارس في اليمن، وذلك ردا على تغريدة نشرتها مجموعة “#سعودي_غاردينز” تتضمن صورة جندي سعودي ضمن قوات التحالف وهو يقبل رأس رجل يمني مسن بعد تقديم المساعدات له.

وردا على مزاعم وايتسون كتبت “سعودي غاردينز” عبر حسابها على “تويتر”، عليكِ أن تتوقفي عن الانحياز، كما أن مؤسستكم تجمع معلوماتها من مصادر غير موثوقة، ولا ترجع لأرقام الحكومة اليمنية الشرعية، فالتحالف السعودي تدخل في اليمن بناء على دعوة من الحكومة الشرعية اليمنية لمواجهة الانقلابيين، في حين لا يوجد مكتب للأمم المتحدة باليمن يثبت هذه الأقوال، فكيف يتم جمع المعلومات والتأكد من مصداقيتها قبل توزيع الاتهامات؟.

وأضافت المجموعة  يجب على حقوق الإنسان أن تعتمد على مصادر واضحة وأرقام صريحة قبل توزيع الاتهامات ضد المملكة، وإن ما تفعله حقوق الإنسان يشكك في أنها تتلقى دعماً إيرانياً، كما أنها تمنح الحوثي والانقلابيين فرصة لمواصلة قتل المزيد من اليمنيين.

يذكر أن مجموعة “سعودي غاردينز” أطلقت أعمالها في سبتمبر ٢٠١٥ عقب تدافع منى، ويقوم عليها مبتعثون سعوديون ومتخصصون في الصحافة والإعلام والترجمة والعلاقات الدولية وتترجم أعمالها بالإنجليزية والفرنسية والروسية.

تعليق واحد

  1. ليش ماترفع قضيه ضدها

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط