رونالدو يواصل حصد الأرقام القياسية في يورو 2016

رونالدو يواصل حصد الأرقام القياسية في يورو 2016

 

تم- أحمد صلاح الدين: واصل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو تحطيم الأرقام القياسية، على الصعيد الدولي، مع منتخب البرتغال في يورو 2016، رغم النتائج غير المرضية لبلاده في البطولة القارية حتى الآن.

ولم تتمكن البرتغال من تحقيق أي انتصار في مباريات الدور الأول الثلاث، إذ أنهتها جميعاً بالتعادل، أمام آيسلندا، ثم أمام النمسا، واليوم الأربعاء أمام منتخب المجر، بنتيجة (3-3).

تأهلت البرتغال إلى دور ال16 ضمن أفضل “الثوالث” برصيد 3 نقاط، وذلك بالنظر إلى فارق أهدافها عن المنافسين، ومن المقرر أن تواجه كرواتيا، يوم السبت المقبل (25 يونيو).

رونالدو افتتح اليوم أهدافه في البطولة القارية، وسجل مرتين في شباك المجر، فوصل للهدف 60 في مسيرته الدولية مع منتخب البرتغال، ليواصل تصدر قائمة الهدافين التاريخيين لبلاده.

وأصبح رونالدو (بعد المشاركة أمام النمسا، والمجر)، أكثر لاعبي بلاده مشاركة ، في المباريات الدولية بـ 129 مباراة، تخطى بها النجم السابق لويس فيغو، صاحب الـ (126) مباراة دولية.

هدفا رونالدو منحاه لقباً جديداً أيضاً، إذ بات أول لاعب في تاريخ كأس الأمم الأوروبية، ينجح في التسجيل في 4 نسخ متتالية (2004، و 2008، 2012، و2016).

image
ورفع رونالدو رصيد أهدافه إلى 8 أهداف يحتل بها المركز الثاني في ترتيب هدافي البطولة عبر تاريخها، بفارق هدف واحد عن نجم فرنسا السابق، ميشيل بلاتيني، وبإمكانه أن يصبح الهداف التاريخي للبطولة، إذا سجل في المراحل المقبلة.

وينفرد بلاتيني بتسجيل أهدافه الـ (9) خلال البطولة التي فازت بها فرنسا عام 1984.

ولم تتوقف أرقام رونالدو عند هذا الحد، فأصبح أيضاً صاحب المركز الأول في عدد المشاركات بنهائيات كأس الأمم الأوروبية، على مدار تاريخها، برصيد 17 مباراة (قابلة للزيادة)، متخطياً العملاقين، الفرنسي ليليان تورام، و الهولندي فان در سار، ولكل منهما (16 مباراة).

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط