السجن 10 أعوام لداعشي دعا لبسط نفوذ التنظيم الإرهابي

السجن 10 أعوام لداعشي دعا لبسط نفوذ التنظيم الإرهابي

تم – الرياض : أدانت المحكمة الجزائية المتخصصة إرهابيًا داعشيًا بالسجن لمدة عشرة أعاوم لثبوت دعوته لبسط نفوذ تنظيمه الإرهابي داخل المملكة عبر مشاركته في إحدى وسائل الإعلام ومبايعته المكنى (أبا بكر البغدادي).

وأصدر ناظر القضية حكمه الابتدائي بحق المدعى عليه لثبوت مبايعته زعيم التنظيم الإرهابي وتأييده وإعجابه وقناعته بما يقوم به التنظيم ومشاركته عبر إحدى وسائل الإعلام بالثناء عليه ودعوته لبسط نفوذه في المملكة.

كما أدين بإنتاجه وتخزينه وإرساله ما من شأنه المساس بالنظام العام بإنشائه حسابا باسم (متدبر) على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) لغرض دعم تنظيم داعش الإرهابي ونقل أخباره، إساءته لولاة الأمر ووصفهم بأوصاف كفرية وغير لائقة، وتحريضه على قتل أحد رجال الأمن وإساءته لمفتي عام المملكة وأحد أئمة الحرم المكي، ودعوته لإطلاق سراح الموقوفين في قضايا أمنية وتأييده ومتابعته حساب (المناصرون) الذي ينشر العداء للمسلمين، وحيازته في جهازه الجوال صورة لشعار تنظيم “داعش” الإرهابي.

وثبت على المدعى عليه تأليبه الرأي العام ضد الدولة من خلال قيامه بإعداد ختم يحمل عبارة (أطلقوا سراح المشايخ والنساء) وتشويهه عدة عملات نقدية بطباعته تلك العبارة عليها.

وعزر ناظر القضية المدعى عليه بما أدين به بالسجن تبدأ من تاريخ إيقافه في 1/2/1436هـ، ومنعه من السفر إلى الخارج مدة مماثلة لمدة سجنه تبدأ من خروجه من السجن مع تغريمه عشرة آلاف ريال ومصادرة جهازه الجوال المضبوط بحوزته في هذه القضية

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط