استحداث مسارات جديدة للطائرات تختصر المسافات خلال رمضان

استحداث مسارات جديدة للطائرات تختصر المسافات خلال رمضان

تم – الرياض : تزداد الحركة في مطارات المملكة خلال رمضان بشكل كبيرة، الأمر الذي يدفع بعض المراقبين الجويين السعوديين إلى استحداث مسارات جديدة للطائرات تختصر المسافات، مراعاة لمشقة السفر، وصيام طاقم الطائرة والركاب.

وفيما تشهد أجواء المملكة بين 800 إلى 900 رحلة يوميا، يتم اختصار مسار الطائرة لزمن يصل إلى ربع ساعة، حتى يتمكن الطاقم والركاب من اللحاق بوجبة الفطور أو السحور في رمضان.

“عشاق عالم الطيران” مجموعة مختصة في علوم وأخبار الطيران، تنشط في مواقع التواصل الاجتماعي، وتركز الضوء على أداء المراقب الجوي السعودي، وأطلقت أخيرا وسم شكر على أدائهم المميز في رمضان.

أوضحت المجموعة بحسب مصادر صحافية أن “المراقب الجوي السعودي يدير أكبر مساحة جوية على مستوى الشرق الأوسط، ويسهم في رمضان باختصار آلاف الأميال، وتوفير أطنان من الوقود لشركات الطيران المحلية والدولية، وهذا الجهد الإضافي يتم باتباع طرق مباشرة Direct Route للرحلات المحلقة في أجواء المملكة، ليختصر المسافة والزمن، لاسيما في وقت الصوم، ليخفف عن المسافرين والطواقم الجوية مشقة الصيام خلال السفر في رمضان”.

وأضافت “المراقب الجوي صمام الأمان الأول لحدود المملكة الجوية، يرابط خلف الشاشات لتأمينها من أي طائرات مجهولة وغير معرّفة”، مشيرة إلى أن ما يقوم به المراقبون من اختصار المسافات اجتهادات شخصية دون أي توجيه إداري”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط