بالفيديو: شركة «أوبرا» ترد على مايكروسوفت لإظهار أفضلية مُتصفحها بتوفير الطاقة

بالفيديو: شركة «أوبرا» ترد على مايكروسوفت لإظهار أفضلية مُتصفحها بتوفير الطاقة

تم – تقنية:اختبرت شركة أوبرا بمقطع فيديو على شبكة يوتيوب استهلاك البطارية على جهازي حاسب محمول يستعملان متصفحها، ونشرت الشركة كل خطوات التجربة والنتائج على مدونتها الرسمية، لُتظهر أن متصحفها هو الأفضل عملياً.

وتأتي هذه التجربة بمثابة رد على ما قامت به شركة مايكروسوفت، الأسبوع الماضي، عند نشرها لمقطع فيديو يُظهر قيامها بتجربة عدة متصفحات إنترنت لتوضيح مقدار سرعة استهلاك البطارية، حيث قامت مايكروسوفت بأداء التجربة باستخدام نظام التشغيل ويندوز 10 عبر تشغيل مقطع فيديو عالي الدقة على شبكة الإنترنت، والتي أظهرت بأن متصفحها هو الأفضل من حيث استهلاك البطارية.

وأوضحت مايكروسوفت في تجربتها التي نشرتها على مدونتها أن متصفحها إيدج يتفوق على متصفح أوبرا بنسبة 17 في المائة، مع العلم أن مايكروسوفت قامت بتفعيل ميزةBattery Saver في مختلف الأجهزة الخاضعة للاختبار.

من جانبها، صرحت شركة أوبرا بأن شركة مايكروسوفت لم تكشف عن منهجية الاختبار مما لم يسمح لها بإمكانية تكرار التجربة؛ الأمر الذي دفعها لتجربة استخدام متصفح أوبرا من دون ميزة وضع توفير الطاقة، وهي الميزة التي أطلقتها أوبرا في الشهر الماضي.

وتقول أوبرا إنه وفقاً لتجربتها فقد عمل إصدار المطور من متصفحها مع تفعيل ميزة توفير الطاقة لمدة 3 ساعات و55 دقيقة؛ مما يجعله يتفوق على متصفح مايكروسوفت من ناحية زمن العمل الفعلي الذي حقق 3 ساعات و12 دقيقة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط