سجون الحوثي تخرج المعتقلين مرضى نفسيين

سجون الحوثي تخرج المعتقلين مرضى نفسيين

تم – عدن:قال المركز الإعلامي للمقاومة إن جميع المعتقلين الذين أفرج عنهم خلال الفترة الأخيرة من سجون ومعتقلات الحوثيين، في إطار صفقات تبادل السجناء، يعانون أمراضًا نفسية أصيبوًا بها خلال فترة اعتقالهم، بسبب تعرضهم للتعذيب الوحشي على أيدي ميليشيات الانقلاب الحوثية.

وأضاف المركز في وصل لـ”تم” نسخة عنه، أن الانقلابيين احتفظوا بأعداد كبيرة من المعتقلين في أماكن سرية لا تخطر على بال أحد.

وأكد أن منظمة العفو الدولية التابعة للأمم المتحدة، سبق أن اتهمت المتمردين الحوثيين بتعذيب معارضيهم، وشن حملة وحشية، تمثلت في اعتقالات عشوائية للناشطين، منذ استيلائها على صنعاء في 2014.

وطالب مدير العمليات في مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية “أوتشا”، جون كينج، في مؤتمر صحافي، الدول والمؤسسات المانحة لسرعة الإسهام في النداء الإنساني الأممي لاستكمال المبلغ المذكور، لضمان تغطية الأنشطة الإنسانية للمنظمة الدولية في اليمن خلال العام الحالي. مؤكدا أنه لم يتم توفير سوى 16 % من قيمة المساعدات المطلوبة، والتي تقدر بحوالي 1.8 مليار دولار.

معتقلات سرية

كشفت مصادر صحافية أن جماعة الحوثيين حولت مستودعًا يقع في بدروم المستشفى العسكري في صنعاء إلى معتقل تحتفظ فيه بكثير من الناشطين السياسيين.

ولفتت المصادر إلى أن عددًا من مرافقي المرضى أكدوا مشاهدتهم لتحركات غريبة تقوم بها عناصر مسلحة تابعة لميليشيات حوثية، في وقت متأخر من الليل، قبيل أيام.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط