عبر منبر “تم”.. #غموض_وظيفتك_بعثتك يثير قلق الطلاب ويضيع وقتهم

عبر منبر “تم”.. #غموض_وظيفتك_بعثتك يثير قلق الطلاب ويضيع وقتهم

تم ـ مريم الجبر ـ الرياض: أثار الغموض في إجراءات برنامج “وظيفتك بعثتك”، الذي تنفّذه وزارة التعليم، غضب الطلاب والطالبات، الذين سجّلوا أسماءهم عبره، منذ عام ونيف، ولم يزل مستقبلهم مجهولاً.

وأوضح بعض الطلبة، الذين تقدّموا لبرنامج “وظيفتك بعثتك”، في حديث إلى صحيفة “تم”، أنَّ تأخر وزارة التعليم في إجراءات البرنامج، وضع حياتهم المهنية والدراسية على المحك، إذ أنَّ انعدام الشفافية، والتعطيل، تسبّبا في انتظار تجاوز العام.

وأشاروا إلى أنَّ “بعضنا قدم على البعثة في تاريخ 10 رمضان من العام الماضي، ولكن الغالبية لم تتلق ردّ القبول، ومن تم قبوله بالفعل منذ شهرين، لم يتم تحديد موعد الملتقى له”، مبيّنين أنَّ “الملتقى شرط أساسي للابتعاث، إذ يوفر المعلومات اللازمة عن سياسة الدول، وجميع الأمور بالتفصيل”.

وأبرزوا أنّه “تقدمنا هذا العام للجامعات السعودية، بسبب غموض برنامج وظيفتك بعثتك، ورفضونا في بعض التخصصات، لاسيما الصحية منها، لأننا من خريجي العام الماضي”.

وعبر منبر صحيفة “تم”، ناشد الطلاب، المتخوّفون من ضياع وقتهم في انتظار إجراءات وزارة التعليم، التي تتسم بالغموض، فضلاً عن غياب الشفافية الموعودة وفق “رؤية المملكة 2030″، بإنهاء معاناتهم، وإيضاح موقفهم من البرنامج، وتحديد موعد ينهي قلقهم.

2 تعليقات

  1. فهد العازمي

    لعب في لعب إعلام فقط

  2. غير معروف

    راحت البعثات مع الملك عبدالله
    انخفاض البترول سبب في ذلك

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط