صحة جازان تحقق بخطأ طبي عرض حياة مواطنة للخطر بأبو عريش

صحة جازان تحقق بخطأ طبي عرض حياة مواطنة للخطر بأبو عريش

تم – جازان
تحقق صحة مديرية منطقة جازان، في شكوى مقدمة من مواطن بشأن إصابة زوجته بنزيف حاد، نتيجة خطأ طبي ارتكبته إحدى ممرضات التوليد في قسم الولادة بمستشفى محافظة أبوعريش، وقيامها فتح رحم المريضة التي كانت في حالة “وضع” بمشرط، مما كاد أن يودي بحياتها.

وقال فهد “أ.س” زوج المواطنه “سمية”: إنه أحد المرابطين على الحد الجنوبي، مشيرًا إلى أن زوجته دخلت السبت الماضي، لمستشفى محافظة أبوعريش العام، لإجراء الولادة في قسم التوليد وبعد أن حصلت على سرير ادخلت غرفة الولادة استعداداً للولادة الطبيعية إلا أن المختصات في التوليد تسببن في اصابتها في مضاعفات خطيرة.

وأكد فهد أن إحدى الممرضات في قسم التوليد قامت بعمل شق كبير في المهبل الأمر الذي تسبب في مضاعفات خطيرة بعد عملية الولادة وحدوث نزيف لها.

وتابع: تم استدعاء الطبيب بشكل عاجل وعند دخوله ومعاينة الحالة تفاجأ بالحالة وحدوث الشق الكبير بالرحم، وقام بوقف النزيف وأدخلها لتنويم بعد ولادتها، وما زالت حتى الآن في قسم الطوارئ.

وقال زوج المصابة: إنه لم يجد أي تجاوب من المدير المناوب فاكتفى بالرد بكلمة “اشتكِ الوزارة أمامك !”، لافتا إلى أنه تقدم بشكوى للوزارة رقمها “54173237”.

بدوره، أكد الناطق الإعلامي بالشؤون الصحية بمنطقة جازان نبيل غاوي أن حقوق وسلامة المرضى والمستفيدين أولوية.

وأوضح أنه سيتم إحالة الموضوع لإدارة حقوق وعلاقات المرضى وسيتم اتخاذ اللازم بإحالتها إلى الإدارة المختصة والتحقق بمهنية من الاجراءات المتخذة واتخاذ مايلزم حيالها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط