تعرف على أكلات الجالية البنغلاديشية في شهر رمضان

تعرف على أكلات الجالية البنغلاديشية في شهر رمضان

تم – الرياض

 

لا تغيب أكلات “بوت” و”الموري” و”فيزو” عن مائدة الجالية البنغلاديشية في شهر رمضان الفضيل التي تزخر بالأكلات الشعبية الشهيرة في كل منزل، وتعد أكلة “البوت” من المكونات الرئيسية في سفرة رمضان.

 

إبراهيم القادم إلى المملكة من ضواحي “دكا” يتذكر مائدة والدته، وسط محاولات منه بالتحليق قبل نهاية رمضان لموطنه، بعد أن أنهى إجراءات إجازته، ليقضي ما تبقى من رمضان ويشهد عيد الفطر بين أسرته الصغيرة.

 

ويقول إبراهيم إن “مكونات السفرة البنغلاديشية في رمضان تحفل بالأكلات الرئيسية التي لا تستغني عنها أي اسرة، مهما كانت حالتها المادية خاصة أكلة “بوت”.

 

ويؤكد أن أكلة الـ “بوت” واسعة الانتشار في بنغلاديش وتتكون من ما يعرف في المملكة بـ”البليلة”، ويتم طبخها مع البصل والزيت والخضار لتصبح وجبه شهية.

 

وتحتوي سفر الإفطار على أكلة “الموري” أيضا، وهي عبارة عن أرز أبيض يتم تناوله مع أكلة البوت، فيما تتكون أيضا السفرة الرمضانية من “فيزو” وهي شبيهة بالطعمية، فيما يكاد يغيب الخبز وهو ما يعرف بـ”الشباتي” عن طعام الإفطار ولا تفضله الأسر على الفطور.

 

بدوره، أشار عبدالله عبدالقيوم إلى أن الأكلات الرمضانية في بنغلاديش تعتمد على الخضار وتبتعد عن اللحوم وتفضل الأسر طبخ خضار “السيم، البيقن، لوتي إضافة إلى خضار آسيوية وهي فوتول واكري”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط