فيديو..بولندا أول المتأهلين لربع النهائي على حساب سويسرا

فيديو..بولندا أول المتأهلين لربع النهائي على حساب سويسرا

 

تم- أحمد صلاح الدين: تأهل منتخب بولندا إلى الدور ربع النهائي لبطولة يورو 2016، بعدما تغلب على نظيره السويسري (5-4) بركلات الترجيح، عصر اليوم السبت.

وانتهى الوقت الأصلي للمباراة بتعادل الفريقين (1-1)، فاحتكما للأشواط الإضافية، ومن ثم إلى ركلات الترجيح، بعد استمرار نتيجة التعادل.

في شوط المباراة الأول سيطرت بولندا على المباراة، وكانت فرصها الأخطر على مرمى الحارس السويسري سومر، وبعد تهديدات عدة، تمكنت من هز الشباك بهدف أول سجله بلاتشوفسكي قبل نهاية الشوط بست دقائق (39).

image
مع بداية الشوط الثاني بدأ الهجوم السويسري ينشط شيئاً فشيئاً وضغط على الدفاع البولندي، وبرزت تهديداته بقوة بحلول الدقيقة 50، حين أطلق شاكيري تسديدة من على حدود منطقة الجزاء، أنقذها الحارس فابيانسكي ببراعة، قبل أن تأتي أخطر هجمات سويسرا في الدقيقة 78..قذيفة موجهة من قدم سيفيروفيتش اصطدمت بالعارضة لتضيع فرصة التعادل.

دقائق قليلة مرت، وعادت سويسرا لتهاجم…الدقيقة 82، تهيأ شاكيري لكرة عرضية وصلت إليه على حدود المنطقة، وبركلة مقصية رائعة، وجه الكرة إلى شباك فابيانسكي، مسجلاً أجمل أهداف يورو 2016 حتى الآن، ليستمر اللعب حتى الأشواط الإضافية.

image
وفي الدقيقة 113 كادت سويسرا أن تخطف الفوز بعدما انفرد ديرديوك بفابيانسكي، الذي تألق وأنقذ مرمى بولندا من رأسية اللاعب السويسري.

image
وردت بولندا سريعاً بكرة لبلاتشوفسكي في الدقيقة 118، ارتدت من يد سومر الذي التقطها لاحقاً وأمن مرماه، ليحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح التي حملت بولندا إلى ربع النهائي.

أهداف المباراة، وركلات الترجيح:

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط