“إشارة مرور” لخفض الوزن

“إشارة مرور” لخفض الوزن

تم – دراسات

في أعقاب توصل باحثين في جامعة “Carnegie Mellon” الأميركية، إلى أن كتابة السعرات الحرارية لكل وجبة، مع توضيح الحدود المسموحة بها منها يوميًا، لم يُجْدِ نفعًا في تغيير العادات الغذائية، أظهرت دراسة أخرى أن النتائج ستكون واعدة إذا تم إرفاق هذه الأرقام ببعض الرموز.

وأثبت باحثون من قسم الطب جامعة بنسلفانيا أن “استخدام نظام معتمد على الألوان الشبيهة بأنماط إشارة المرور المعروفة، من شأنه أن يقلل من كميات الطعام التي يستهلكها الزبائن عند طلب الأطعمة عن طريق الإنترنت”.

وفي الدراسة التي نشرت في مجلة “”Journal of Public Policy & Marketing، واستعرضها موقع “”mentalfloss، حدد 249 من المشاركين 803 طلبات من كافتيريا عن طريق الإنترنت. إذ كانت قائمة الطعام مقسمة إلى عدة أقسام: قسم لا يوضح معلومات السعرات الحرارية، وآخر يوضح معلومات السعرات الحرارية، وثالث يوضحها على شكل إشارة مرور بالألوان “أخضر – أصفر – أحمر، إذ كانت تعني الدائرة الحمراء سعرات حرارية عالية، والصفراء متوسطة، والخضراء منخفضة.

وأثبتت الدراسة أن “رموز إشارة المرور استطاعت إقناع رواد المطاعم بتقليل سعراتهم على الأقل 10% مقارنة بأولئك الذين لم تكن الرموز متوافرة لديهم”.

وتعتزم إدارة الغذاء والدواء الأميركية فرض توضيح السعرات الحرارية على طلبات توصيل الأطعمة وقوائم الطعام في المطاعم، وحتى في دور العرض السينمائية بحلول مايو 2017، وربما يأتي الوقت الذي ستكون فيه هذه الأرقام مرفقة بنظام يعتمد على الألوان.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط