هاتف آيفون 7 يأتي تغيير جذري على صعيد السماعات

هاتف آيفون 7 يأتي تغيير جذري على صعيد السماعات
FILE - In this Sept. 5, 2014 file photo, the Apple logo hangs in the glass box entrance to the company's Fifth Avenue store, in New York. Apple, already the world's most valuable company, surpassed $700 billion in market capitalization Tuesday, Nov. 26, 2014, as its stock hit another all-time high. (AP Photo/Mark Lennihan, File)

تم – تقنية : لن يحمل هاتف آيفون 7 الجديد الذي ستصدره شركة آبل، الكثير من التغيرات على ما يبدو بحسب ما أفادت مصادر صحافية أميركية.

فالهاتف الجديد سيأتي شبيها بالنسخة الحالية (آيفون 6)، مع تغيير جذري على صعيد “الصوت” والسماعات.

وحسب تقرير الصحيفة قد تزيل شركة آبل منفذ سماعة الصوت، لتدمجه بالمنفذ الذي يوضع فيه شاحن الهاتف في الأسفل، وتراهن آبل من خلال إزالة المنفذ على جعل هاتفها الجديد “أرفع”، ومضاد للماء فإزالة فتحة السماعة، ستمنع تسرب الماء إلى الجهاز عبر الثقب، وتعطيله.

ومن شأن إزالة المنفذ الذي يصل قطره إلى 2.5 ميلليمتر أن ينعكس إيجابا أيضاً على البطارية، على اعتبار أن التغيير سيفسح مساحة جديدة يمكن استغلالها.

إلا أن التقرير لم يفصل كيف يمكن لمنفذ الشحن الجديد أن يمنع بدوره تسرب الماء إلى داخل الهاتف.

في المقابل، يرى بعض منتقدي الشكل الجديد أو التغيير المنتظر أن الاستغناء عن السماعات التقليدية، سيجبر المستخدمين على شراء السماعات الأغلى التي تعمل بتقنية “بلوتوث”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط