فيديو..فرنسا تقصي أيرلندا وتنتزع بطاقة ربع نهائي يورو 2016

فيديو..فرنسا تقصي أيرلندا وتنتزع بطاقة ربع نهائي يورو 2016

 

تم- أحمد صلاح الدين: انتزع المنتخب الفرنسي بطاقة الدور ربع النهائي من منتخب جمهورية أيرلندا، بعد فوزه بهدفين مقابل هدف واحد، في المباراة التي جرت بينهما عصر اليوم الأحد، ضمن منافسات دور ال16 لبطولة يورو 2016.

الشوط الأول بدأ بإثارة غير متوقعة، ارتكب بول بوغبا خطأ داخل المنطقة، بعرقلة شين لونغ، فاحتسب الحكم ركلة جزاء، سجل منها روبي برادي أول أهداف المباراة، في الدقيقة الثانية، ليضع فرنسا تحت الضغط مع الدقائق الأولى.
image image

ودخل برادي تاريخ كأس الأمم الأوروبية، إذ تعد ركلة الجزاء التي سجل منها بعد (دقيقة و 58 ثانية) الأسرع على مر تاريخ البطولة.

 

الهجوم الفرنسي بدأ شيئاً فشيئاً من أجل التعديل…الدقيقة 18، رأسية قوية من غريزمان أخرجها الحارس الأيرلندي، راندالف، قبل أن يعود بوغبا بتسديدة أخرى في الدقيقة 24 تصدى لها الحارس من جديد.

بحلول الدقائق الأخيرة، تبادل الفريقان الهجمات، وكادت أيرلندا أن تسجل الثاني في الدقيقة 41، وردت فرنسا فضاع هدف التعادل في الدقيقة الأخيرة من عمر الشوط.

في الشوط الثاني، ضغطت فرنسا بقوة لتسجيل التعادل، وتتابعت الهجمات، حتى أدرك الفرنسيون التعادل عبر رأسية أنتوان غريزمان في الدقيقة 58.

دقائق قليلة، واستغلت فرنسا الارتباك الأيرلندي، لتضرب من جديد…الدقيقة 61 عاد غريزمان لهز الشباك، وفرنسا تسجل الهدف الثاني، لتنطلق فرحة جماهير فرنسا الحاضرة في ملعب بارك أولمبيك ليون.
image

لاحقاً، لم ينقطع المد الهجومي لفرنسا على مرمى أيرلندا، و في الدقيقة 65 انطلق غريزمان منفرداً، وقبل دخول المنطقة، عرقله شان دوفي من الخلف، ليحصل على البطاقة الحمراء، وتكمل أيرلندا المباراة بـ 10 لاعبين.

 

في الوقت المتبقى لم تفلح محاولات أيرلندا الهجومية، في تجاوز الدفاع الفرنسي، ليتأكد صعود الديوك إلى الدور ربع النهائي من البطولة القارية.

أهداف المباراة:

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط