“التجارة” تدعو الشركات لإيداع قوائمها المالية لعام 2015

“التجارة” تدعو الشركات لإيداع قوائمها المالية لعام 2015

تم – الرياض

وجهت وزارة التجارة والاستثمار، اليوم الأحد، دعوة إلى الشركات لإيداع قوائمها المالية لعام 2015، عبر برنامج الإيداع الإلكتروني “قوائم” من خلال مكاتب المحاسبة المرخصة وذلك على الموقع الإلكتروني qawaem.sa.

وأكدت الوزارة في بيان لها أنه منذ بدء البرنامج بالتعاون مع الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين ومصلحة الزكاة والدخل وعمليات إيداع الشركات لقوائمها المالية في نمو مستمر.

وأوضحت أن الشركات ملزمة نظاماً للمسارعة بإيداع قوائمها المالية في برنامج “قوائم”، وذلك لتجنب إيقاف سجلاتها التجارية وإيقاع العقوبات الواردة في نظام الشركات في حال عدم التزامها بإيداع قوائمها المالية في برنامج “قوائم”، وتأخرها عن الفترة النظامية المحددة بستة أشهر من نهاية السنة المالية للشركة.

ويوفر برنامج “قوائم” خدمة إدخال وتحديث والاطلاع على المعلومات الخاصة بالمنشآت كمعلومات السجل التجاري، ونشاط المنشأة، وعنوان المنشأة، ورأس المال المصرح به، ورأس المال المدفوع والبيانات المالية للمنشأة وغير ذلك، ما يسهم في رفع مستوى الشفافية ودقة المعلومات المالية، وذلك سيعزز قاعدة البيانات الاقتصادية للقطاع التجاري لتكون مرجعًا رسميًا يستفاد منه في الدراسات والتخطيط في المملكة العربية السعودية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط