سعوديون يعتمرون عن إخوانهم في فلسطين ضمن حملة “رابط عني أعتمر عنك”

سعوديون يعتمرون عن إخوانهم في فلسطين ضمن حملة “رابط عني أعتمر عنك”

تم – الرياض

دشن عدد من المواطنين السعوديين، حملة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لدعم فلسطين وبالتحديد للأهالي المجاورين للمسجد الأقصى والمرابطين بداخله وأهالي الشهداء والأسرى.

وأطلق دعاة الحملة، وسمًا على موقع “تويتر” تحت اسم “رابط عني أعتمر عنك”، دعوا فيه إلى المشاركة في الحملة المتمثلة في أداء العمرة عن أحد المرابطين في المسجد الأقصى أو أهالي الشهداء والأسرى، دعمًا لهم في محنتهم ضد قوات الاحتلال الغاشم.

وحفل الوسم بالعديد من الصور، التي سجل من خلالها البعض مشاركتهم في الحملة؛ حيث التقطوا لأنفسهم صورًا بجوار الكعبة المشرفة، حاملين أوراقًا صغيرة، كتبوا عليها أسماء من أدوا عنهم العمرة، فأحدهم اعتمر عن “الأسيرة البطلة عالية شيخ عباسي”، وآخر اعتمر عن “الشهيدة الشجاعة فدوى أبو طير”، وثالث عن “الشهيد البطل بهاء عليان”.

ولقيت الحملة تأييدًا واسعًا من المغردين على الشبكات الاجتماعية، الذين اعتبروا الحملة تجسيدًا للحديث النبوي الشريف “مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم، مثل الجسد الواحد، إذا اشتكى منه عضو، تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى”.

ولاقى الوسم مشاركات من مختلف بلدان العالم الإسلامي، واهتمامًا كبيرًا من الصحف ووكالات الأنباء، التي لفتت الأنظار إلى الحملة مشيدة بها وبهدفها النبيل.

في السياق ذاته، كشف أحد المؤسسين للحملة، أنها انطلقت في 12 رمضان وتستمر حتى نهاية الشهر الكريم؛ حيث شارك فيها العشرات حتى الآن، ولا تزال أعداد المتفاعلين في ازدياد.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط