رباعية بلجيكية تنهي مغامرة المجر في يورو 2016

رباعية بلجيكية تنهي مغامرة المجر في يورو 2016

 

تم- أحمد صلاح الدين: سحق منتخب بلجيكا نظيره المجري برباعية نظيفة، في مباراة دور ال16 من بطولة يورو 2016، التي أقيمت بينهما، على الملعب البلدي بمدينة تولوز، مساء اليوم الأحد.

وتستعد بلجيكا بهذه النتيجة لمقابلة منتخب ويلز في الدور ربع النهائي للبطولة القارية، بعدما أقصت ويلز، منتخب أيرلندا الشمالية، أمس السبت، على أن يلتقي الفائز منهما مع الفائز من مباراة البرتغال وبولندا في قبل النهائي.

دخل المنتخب البلجيكي المباراة عازماً على التسجيل مبكراً، وضغط بقوة على الدفاع المجري، منذ الدقائق الأولى من عمر المباراة، عبر دي بروين، وهازارد، ولوكاكو، فتهيأت العديد من الفرص التي انتهت إحداها في شباك الحارس كيرالي، بحلول الدقيقة العاشرة، لتسجل بلجيكا أول أهدافها، عبر رأسية ألدرفيريلد.

ولم تتراجع بلجيكا، وواصلت الضغط، فأخفقت مرات عدة في تسجيل الثاني، مع إهدار من دي بروين، وميرتينز، ولوكاكو، للعديد من فرص الشوط الأول، الذي انتهى بتقدم فريق المدرب فيلموتس بهدف وحيد.

في الشوط الثاني، استمرت سيطرة بلجيكا، وكانت التهديدات المجرية حاضرة أيضاً، عبر تسديدات متكررة من بينتر (66)، وسالاي (68)، ونجح الحارس كورتوا ودفاعه في حماية المرمى البلجيكي من كل التهديدات.
image

وفي الدقائق التالية، بدت رغبة المدرب البلجيكي فيلموتس واضحة في تعزيز النتيجة، إذ نشّط الهجوم بتغييرين، ودفع بكاراسكو، وبيتشوايي تباعاً بدلاً من لوكاكو وميرتينز، فأثمر التغيير سريعاً، وسجل باتشوايي الهدف الثاني من صناعة هازارد في الدقيقة 78.

مع اهتزاز شباكه بالهدف الثاني، انهارت المجر تماماً، ما أتاح الفرصة لهازارد أن يسجل بنفسه هذه المرة، فمر الجناح البلجيكي أمام ثلاثة مدافعين، على حدود المنطقة، قبل أن يصوب نحو مرمى كيرالي ذو الـ 40 عاماً، ليضيف الهدف الثالث، في الدقيقة 80.
image

وفي اللحظات الأخيرة من عمر المباراة (91)، انطلق كاراسكو على الجهة اليسرى، واستقبل تمريرة من ناينغولان قبل أن يسدد في الشباك، مسجلاً الهدف الرابع، ليؤمن بطاقة التأهل للدور ربع النهائي، وينهي مغامرة المجر في البطولة العريقة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط