“طيران ناس” تكشف ملابسات منع طفل التوحد من صعود طائرتها في عمان

“طيران ناس” تكشف ملابسات منع طفل التوحد من صعود طائرتها في عمان

تم – عمان
كشفت شركة “طيران ناس” ملابسات منع طفل مصاب بالتوحد من الصعود على متن إحدى طائراتها في مطار عمان بالأردن، مؤكدة أنه لا دخل لطاقمها بالأمر وأن القرار صدر عن إدارة مطار عمان.
وقالت الشركة في بيان صحافي، بخصوص ما تم نشره على مواقع التواصل الاجتماعي بعدم السماح لأم وابنها من ذوي الاحتياجات الخاصة “التوحد” ، نود إفادتكم بأنه بتاريخ ٢٥ يونيو ٢٠١٦م على رحلة طيران ناس رقم XY254 المتجهه من مطار عمان إلى مطار الرياض وعلى متنها أم مع ابنها البالغ ١٨ عاماً من ذوي الاحتياجات الخاصة، حيث وصلوا إلى مكتب إصدار بطاقات صعود الطائرة للرحلة وتم إصدار بطاقة الصعود لهم بشكل طبيعي وبكل سهولة ويسر من قبل منسوبي طيران ناس كما هو معتاد مع ذوي الاحتياجات الخاصة.
وأضاف أثناء انتظار الأم وابنها عند بوابة صعود الطائرة لاحظ موظف بمطار عمان تصرفات من الراكب المصاب بالتوحد، مما دعاه إلى استدعائهم ومنعهم من السفر حسب قرار من قبل إدارة المطار وليس طيران ناس كما يزعم الخبر المتداول ، وقد أكدت والدة الطفل ذلك في حسابها على تويتر.
وتابع نود التأكيد على حرصنا الدائم على تسهيل الخدمات كافة لذوي الاحتياجات الخاصة، علما بأن تذكرة الأم وطفلها التي كانت من الرياض – عمان – الرياض قد تكفل بها طيران ناس بالمجان خلال شهر أبريل الماضي بالتعاون مع جمعية أسر التوحد في إطار مبادراتنا الخاصة بالمسؤولية الاجتماعية، حيث قام طيران ناس بتقديم مبلغ مالي كمساعدة للأم وطفلها وذلك في ظل عدم تمكنها من السفر إلى الرياض لحين يتم ترتيب عودتهما.
من جانبها أكدت رئيسة مجلس إدارة جمعية أسر التوحد الأميرة سميرة بنت عبدالله الفيصل الفرحان آل سعود، أن طيران ناس لم تتردد يوماً في دعم أسر التوحد بتقديمهم تذاكر مجانية للجمعية حسب المعايير التي يتم تحديدها من خلالنا طيلة الفترة الماضية، مضيفة أنني أوكد أن الأم والطفل الذين تعرضا لمنعهم من السفر من قبل إدارة مطار عمان لا طاقم طيران ناس.
ونوهت بأن الجمعية الآن بصدد الترتيبات النهائية مع طيران ناس لتقديم رحلة عمر لـ30 اسرة توحد بإجمالي عدد 50 مقعد من الرياض إلى مكة شاملة السفر والإقامة والتنقلات، مطالبة بتوعية موظفي المطارات وغيرهم بالتعاون وتسهيل سفر ذوي الاحتياجات الخاصة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط