السودان: إلغاء مشروع لمستثمر سعودي بكلفة 41 بليون ريال

السودان: إلغاء مشروع لمستثمر سعودي بكلفة 41 بليون ريال

 

تم – الخرطوم :ألغت السلطات السودانية ترخيص مشروع لمستثمر سعودي، كانت منحته إياه لإنشاء مشروع مدينة قلب العالم في جزيرة “مقرسم” على ساحل البحر الأحمر بكلفة تتجاوز 41 بليون ريال “11 بليون دولار”.

وقالت مصادر صحافية، إن السلطات السودانية بررت إلغاء الترخيص إلى فشل شركة قلب العالم الاقتصادية للمستثمر السعودي أحمد الحصيني في الوفاء بالالتزامات التي تؤهلها للعمل بنظام المناطق والأسواق الحرة السودانية، وعدم الاتفاق مع حكومة ولاية البحر الأحمر في شأن تخصيص أرض المشروع، والمسؤولية الاجتماعية تجاه تلك البقعة من منطقة شرق السودان.

وذكرت المصادر أن القرار الذي أصدره وزير الاستثمار السوداني مدثر عبدالرحيم، يأتي بعد أن “تم إنذار الشركة أكثر من مرة غير أنها لم تلتزم، وتعهد مديرها بالالتزام بتسليم دراسة جدوى معتمدة من بيت خبرة، ودرس الأثر البيئي المعتمد من المجلس الأعلى للبيئة والمسؤولية المجتمعية، وكان موعد التسليم في عام 2014، إلا أن المدة انقضت من دون جدوى”.

ولفت القرار إلى أن الشركة لم تكن جادة في إكمال إجراءات الترخيص، وعليه جرى الإلغاءـ ولم يتسن الحصول على تعليق من المستثمر الحصيني حول قرار إلغاء الترخيص.

 

 

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط