العراق: احتجاز 20 ألف نازح في الفلوجة

العراق: احتجاز 20 ألف نازح في الفلوجة
مدنيون فارون من الفلوجة لدى انتظارهم إجراء القوات العراقية لفحص أمني على مشارف الفلوجة يوم 18 يونيو حزيران 2016 - صورة لرويترز.

تم – الفلوجة:تعتقل القوات العراقية حوالي 20 ألف شخص من النازحين الذين فروا من المعارك بينها وبين تنظيم “داعش” في الفلوجة غرب بغداد، وذلك بهدف التحقق مما إذا كان بينهم عناصر من “داعش” يحاولون الفرار وسط هؤلاء المدنيين.

وفر عشرات آلاف المدنيين من الفلوجة مع تقدم القوات الحكومية لاستعادة المدينة من قبضة “داعش”، ولدى خروجهم من المدينة تعرض قسم من هؤلاء للاحتجاز على أيدي القوات الحكومية والميليشيات التابعة لها والتي اتهمها بعضهم بأنها عاملتهم بقسوة وصلت الى حد الضرب والتعذيب.

من جهتها، اعترفت خلية الاعلام الحربي بقيادة العمليات المشتركة المسؤولة عن مكافحة “داعش” باحتجاز نازحين، وقالت إن: عدد الذين تم حجزهم للتدقيق حوالي 20 ألف نازح”، مشيرة إلى أن بين هؤلاء ” 2185 مطلوبا وفق مذكرات أو معلومات أو شهادات مواطنين عليهم.

وتابعت أنه “تم الإفراج عن 11605 نازحين ليصبح “مجموع الذين تم تدقيقهم 13 ألفا و790 نازحا”ً، مشيرة إلى أن “المتبقين قيد التدقيق حوالي 7 آلاف، والعمل متواصل على إكمال التدقيق في مركز الاحتجاز في الحبانية” شرق الفلوجة.

وعمدت القوات العراقية إلى التدقيق في هويات النازحين الفارين من الفلوجة واحتجاز الرجال البالغين والفتية القاصرين من بينهم بهدف التحقيق معهم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط