بلومبيرغ: توجه سعودي لإسناد تنظيم أول بيع سندات إلى 3 بنوك عالمية

بلومبيرغ: توجه سعودي لإسناد تنظيم أول بيع سندات إلى 3 بنوك عالمية

تم – أميركا : بيّنت شبكة بلومبيرغ العالمية توجه سعودي لإسناد تنظيم أول بيع سندات إلى 3 بنوك عالمية تشمل “جي بي مورغان تشايس” و”إتش إس بي سي” و”سيتي غروب”.

ونقلت الوكالة عن مصدر قوله إن من الممكن أن تتم إضافة بنوك أكثر في وقت لاحق كمنظمين مشاركين أساسيين ووكلاء لهذه الصفقة.

وتوقعت بلومبيرغ أن يكون الصيف المقبل موعدا لبيع السندات التي تقدر على الأقل بـ 10 مليارات دولار، مضيفة “المملكة بدأت بيع قروض محلية وزيادة أموالها في أسواق رأس المال العالمية، ووضعت خطة لبرنامج التحول الوطني اشتملت على زيادة قروض الدولة من 7.7% إلى 30% من الإنتاج الاقتصادي بحلول 2020”.

قالت شبكة بلومبيرغ الأميركية إن المملكة عينت بنوك “جي بي مورغان تشايس” و”إتش إس بي سي” و”سيتي غروب”، لتنظيم أول عملية بيع سندات، حسب ما قالته مصادر مختصة، وأشارت إلى أن البنوك المذكورة سوف تعمل كمُنسقين عالميين لهذه المُهمة، ومن الممكن أن تتم إضافة بنوك أكثر في وقت لاحق كمُنظمين مُشاركين أساسيين ووكلاء لهذه الصفقة. وأضافت الشبكة أنه تم اتخاذ هذا القرار ليل أول من أمس، وأنه من المحتمل للمملكة أن تنتظر حتى الصيف المُقبل لكي تبيع السندات. كما أنها تستعد لعملية بيع تُقدّر على الأقل بـ10 مليارات دولار. مشيرة إلى أن البنوك الثلاثة امتنعت عن التعليق لوسائل الإعلام.

وأضافت الشبكة أن السعودية مُستعدة للانضمام إلى بعض دول مجلس التعاون، كي تستفيد من الأسواق الأجنبية لسدّ العجز في الميزانية. وأنها تدعم ميزانيتها المالية من أجل عصر ما بعد النفط المُتعثر بسبب انخفاض أسعار النفط. وقالت “المملكة تُخطط لتستفيد من أسواق القروض العالمية في أسرع وقت مُمكن، وفقاً لما قاله وزير الدولة محمد بن عبدالملك آل الشيخ خلال اجتماع بين وكالة أنباء بلومبيرغ وولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان في وقت سابق”.

وأضافت أن المملكة بدأت بيع قروض محلّية وزيادة أموالها في أسواق رأس المال العالمية. وكذلك وضعت خطة لبرنامج التحوّل الوطني، والتي اشتملت على زيادة قروض الدولة من 7.7% إلى 30% من الإنتاج الاقتصادي بحلول 2020.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط