“أفلاذ” يبحث عن أب طرد أبناءه من منزله فجرًا

“أفلاذ” يبحث عن أب طرد أبناءه من منزله فجرًا

تم – الأحساء : بدأ مركز تنمية الطفل في المنطقة الشرقية “أفلاذ”، بعد التنسيق مع جهات الاختصاص في مجال التنمية الاجتماعية، في تطبيق إجراءات البحث والتقصي لمعرفة ملابسات مقطع فيديو قصير انتشر خلال اليومين الماضيين عبر شبكات التواصل الاجتماعي، يُظهر أبًا وهو يطرد أبناءه من المنزل خلال الساعات الأولى من الفجر.

وذكر المدير التنفيذي للمركز الدكتور أحمد بن حمد البوعلي أمس، أنه تم تكليف عدد من منسوبي المركز في الأحساء بمتابعة المقطع بالتنسيق مع التنمية الاجتماعية في المحافظة، مؤكدًا وجود مؤشرات للوصول إلى الأسرة خلال الساعات القليلة المقبلة، ولافتًا إلى أن المركز سيتابع تداعيات حالة الطرد من الجانبين العلاجي والوقائي وليس التعامل مع القضية جنائيًا.

وقال إن اللهجة المتداولة في المقطع تشير إلى أنهم من سكان الأحساء، مبينًا أن المركز يعمل حاليًا مع المختصين في المحاكم بالمنطقة الشرقية لتبني حماية الأطفال وإحالتهم في القضايا الواردة إلى المحاكم؛ إلى المركز لإصلاح ذات البين مع أسرته، وعودة الطفل إلى أسرته.

واستنكر البوعلي هذا التصرف، واصفًا إياه بـ”العمل المشين”، معبرًا عن أسفه وإدانته لهذا التصرف الذي لا يمثل العادات والتقاليد في مجتمعنا الإسلامي، مؤكدًا أنه تجريد من كل مشاعر الإنسانية، كون الإسلام كفل حماية الإنسان. وقال إن المركز يعتني بأمور الطفولة ويهدف لطفولة واعدة، إذ يقوم بالإسهام في توفير بيئة ملائمة لنمو الأطفال بشكل سوي على جميع المستويات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط