برنامج الملك سلمان لتنمية سيناء يستعد لانطلاق العمل

برنامج الملك سلمان لتنمية سيناء يستعد لانطلاق العمل

تم – القاهرة : أكد مجلس النواب المصري أمس الأحد،ـ خلال جلسته العامة برئاسة الدكتور على عبدالعال، موافقته على قرار رئيس الجمهورية رقم 181 لعام 2016، بالموافقة على مذكرة الاتفاق بشأن برنامج الملك سلمان بن عبدالعزيز لتنمية شبه جزيرة سيناء الموقع في الرياض.

وأوضحت وزيرة التعاون الدولي الدكتورة سحر نصر، أن برنامج الملك سلمان لتنمية شبه جزيرة سيناء يكتسب أهمية خاصة لانتشار البطالة وقلة الخدمات في منطقة سيناء، لافتة إلى أنها منطقة عانت من الحروب وتعاني من الإرهاب وضعف الخدمات.

وأضافت سحر نصر خلال استعراضها اتفاق البرنامج، أن الوزارة نجحت في الاتفاق مع الصندوق السعودي للتنمية على أن يتم تنفيذ المشاريع التي تضمنها البرنامج من خلال جهات وعمالة ومكونات مصرية، نظرًا للظروف الأمنية.

وبينت أن هناك مشاريع أخرى لتنمية سيناء والصعيد ستأتي إلى البرلمان خلال الفترة المقبلة، لافتة إلى أن برنامج الملك سلمان لتنمية شبه جزيرة سيناء يهدف إلى تحقيق التنمية الشاملة المستدامة وإنشاء مجتمع زراعي صناعي وعمراني تنموي، وتقديم خدمات أفضل للمواطنين، وتوفير فرص عمل لأبناء سيناء واستغلال الطاقات البشرية، باعتبار أن محاربة الإرهاب أساسها التنمية.

وعن آليات اختيار المشاريع التي تضمنها البرنامج، قالت الدكتورة سحر نصر إنها تمت عبر زيارات ميدانية على أرض الواقع لتقييم الحاجات، وحلقات حوار مجتمعي مع الفئات كافة، وعقد جلسات تشاورية مع أعضاء البرلمان، والتنسيق مع المحافظين في جميع المراحل.

وأعلنت الدكتورة سحر نصر أن البرنامج يستهدف استصلاح 18 ألف فدان، وإنشاء 26 وحدة صحية جديدة، و2600 منزل، وست محطات تحلية مياه، و16938 صوبة زراعية، وإنشاء 26 مدرسة، وتوفير 20 ألف فرصة عمل، ومحطة معالجة وسحارة مياه، وإنشاء سبعة طرق بطول 909 كليومترات، وإنشاء جامعة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط