عمرو موسى يصف رحل سعود الفيصل بـ”الفراق الحزين”

عمرو موسى يصف رحل سعود الفيصل بـ”الفراق الحزين”

تم – القاهرة : وصف الأمين العام السابق للجامعة العربية عمرو موسى، رحيل فارس الدبلوماسية السعودية الأمير سعود الفيصل بـ”الفراق الحزين”، قائلًا “افتقدنا أمير الدبلوماسية العربية. نذكره في ذكرى رحيله سائلين المولى تبارك وتعالى أن يتغمده بواسع رحمته جزاء ما قدم لبلده وأمته”.

وتابع بالقول “الفيصل هو أنبل الرجال الذين قابلتهم في حياتي المهنية، على مدى الوقت الطويل الذي قضيته في العمل الدبلوماسي العربي والمصري”.

وأضاف “لقد حمل سموه على كاهله عبء وأمانة الدفاع عن قضايا أمته طيلة أربعة عقود وأضاف الكثير إلى الدبلوماسية العربية والسعودية، فقد كان وجوده على الدوام يمثل صوت عقل ورصانة، إضافة إلى صفاته الشخصية والإنسانية الأخرى”.

ونوه بمواقف الأمير الراحل تجاه مجمل القضايا العربية، وبصفة خاصة القضية الفلسطينية وقضية القدس، وعمله الدائم من أجل المصلحة العربية المشتركة، مشيدًا بتميزه في قيادة العمل العربي المشترك في أكثر من مجال.

وأردف موسى بقوله “كان سعود الفيصل، بالنسبة لنا جميعًا، أميرًا يجمع بين الشهامة والمقدرة والحنكة، والكياسة، والكبرياء، والترفع، والتواضع، وكان أميرًا صاحب سمو أخلاقي، أحبه الناس واطمأنوا لوجوده بينهم، وحزنوا بالفعل لفراقه لهم”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط