موظفو “بند ١٠٥ عقد موسمي” يقطعون 350 كم لتنظر “الصحة” في قرار فصلهم

موظفو “بند ١٠٥ عقد موسمي” يقطعون 350 كم لتنظر “الصحة” في قرار فصلهم

تم – الرياض : وجه موظفو “بند ١٠٥ عقد موسمي” الذين تعرضوا للفصل؛ مناشدة عاجلة إلى المسؤولين في وزارة الصحة، للنظر في معاناتهم والتوجيه بإنهاء أزمتهم، مشيرين إلى أنهم قطعوا مسافة 350 كم من الدوادمي إلى الرياض، قبل أن تغلق الشؤون الصحية أبواب الفرج والأمل في وجوههم.

وقال الشاكون “ذهبنا أمس إلى مديرية الشؤون الصحية ورفض طلبنا بمقابلة المدير العام، فتوجهنا إلى مدير شؤون الموظفين فقال: إن الفصل جاء بمعرفة الوزارة التي رفضت تجديد العقود”.

وأضاف عدد من الشاكين هم “نايف العصيمي، تميم الطخيس، عبدالله العتيبي وسلطان الرويس”، أنه “بحسب العقد لا يحق لهم فصلنا إلا إذا تغيب العامل ثلاثة أيام دون عذر”.

وقال “فهد العتيبي، فالح العصيمي، فهد السعيدان وسطام العتيبي”، “تحملنا العمل أكثر من خمسة أعوام برواتب لا تتجاوز ثلاثة آلاف ريال ودون علاوات أو مميزات مع تأخر الرواتب، وعلمًا بأننا نتعامل مع مواد كيميائية خطيرة ونحمل أدوات الرش الثقيلة ونخالط المصابين بالمرض”.

وقال عدد من الشاكين هم “طارق الروقي، حمود العتيبي، نادر العضياني، وليد الروقي وعبدالله العضياني”، “لم نتسلم حقوقنا المتمثلة في راتب شهرين إلى الآن، وقد تحملنا الكثير على أمل أن يتم تثبيتنا أسوة بزملاء من سبقونا “.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط