آيسلندا تفجر المفاجأة وتطيح بإنجلترا من يورو 2016

آيسلندا تفجر المفاجأة وتطيح بإنجلترا من يورو 2016

تم- متابعات: واصل منتخب آيسلندا تحقيق المفاجآت في بطولة يورو 2016، وأقصى منتخب إنجلترا من دور ال16 للبطولة القارية، بعدما تغلب عليه بهدفين مقابل هدف واحد، في مباراتهما التي أقيمت مساء اليوم الإثنين.

وتلتقي آيسلندا مع منتخب فرنسا منظم البطولة، في الدور ربع النهائي، يوم الأحد، 3 يوليو المقبل.

وحافظت إنجلترا على رقمها السلبي، بالخروج من دور الـ 16 للبطولات الكبرى، في مسيرة مستمرة منذ كأس العالم 2006، حين تخطت هذا الدور للمرة الأخيرة، أمام إكوادور، قبل 10 أعوام.

وبدت إنجلترا عاجزة عن تهديد المرمى الآيسلندي طوال الشوط الأول، وكأنها وقعت تحت تأثير صدمة تقدم الآيسلنديين الذين يشاركون في كأس الأمم الأوروبية للمرة الأولى في تاريخهم.

الهدف الإنجليزي الأول جاء من علامة الجزاء، عن طريق القائد واين روني في الدقيقة (4) من عمر المباراة.

image
لم تستمر فرحة الإنجليز طويلاً…الدقيقة (6) نجحت آيسلندا في الرد، وسجلت التعادل عبر سيغوردسون، قبل أن تضرب من جديد وتسجل الهدف الثاني عن طريق سيغثورسون في الدقيقة (18)، وسط ذهول الحاضرين، بمدرجات ملعب أليانز ريفييز، في مدينة نيس في فرنسا.

مع انطلاقة الشوط الثاني، عادت آيسلندا لتهديد المرمى الإنجليزي، وكاد غونارسون أن يضيف الهدف الثالث في الدقيقة (55)، لكنه اصطدم بتألق جو هارت الذي حافظ على فارق الهدف.

في الدقائق التالية، لم تنجح إنجلترا في تشكيل خطورة حقيقية على المرمى الآيسلندي، بينما كاد غونارسون من جديد أن يسجل الثالث، وتصدى له جو هارت، في الدقيقة (85)، لتنتهي المباراة، بمفاجأة مدوية، وآيسلندا تحجز بطاقة الدور ربع النهائي.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط