خمسة أطعمة مختلفة تحمل لحواء سرّ الشباب والحيوية

خمسة أطعمة مختلفة تحمل لحواء سرّ الشباب والحيوية

تم – صحة: أكد الخبراء توصلهم إلى حل سحري يجعل النساء يتخلصن من شبح أمراض الشيخوخة والخوف من عدم الاستقلالية مع تقدمهن في العمر، لتصبح هذه المرحلة غاية في البساطة، فينصحون السيدات بتناول خمسة أطعمة من شأنها أن تساعدهن في التمتع بصحة جيدة مع التقدم في العمر.

وفي دراسة تم تمويلها من قبل لجنة الجوز في كاليفورنيا، للبحث عن العلاقة بين العادات الغذائية ومشاكل الحركة، أوضح العلماء، أن تناول البرتقال والتفاح والكمثرى والخس وعين الجمل؛ يمكن أن يجعل السيدات قادرات على الحركة وممارسة الأنشطة اليومية في مراحل العمر المتقدمة، مبرزين، بعد دراسة بيانات، عن 54762 امرأة خلال 30 عاما، بين عامي 1992 و2008، أن الأنظمة الغذائية التي تحتوي على الفاكهة والخضروات والقليل من المشروبات السكرية والملح والدهون غير المشبعة؛ تخفض معدلات الضعف لدى النساء مع التقدم في العمر، لافتين إلى أن الدراسة شملت فقط السيدات، الأمر الذي يجعل نتائجها قد لا تنطبق على الرجال.

من جانبه أكد الأستاذ في جامعة هارفارد الدكتور فرانسيس جرودستين، أن نتائج الدراسة تعد إضافة إلى مجموعة كبيرة من الأدلة التي تعظم من الفوائد المترتبة على اتباع نظام غذائي صحي للمرأة.

وكانت دراسات سابقة أكدت أن تناول حفنتين من المكسرات أسبوعيا، لها التأثير نفسه على إطالة عمر النساء مثل الركض أربع ساعات أسبوعيا، كما أثبتت أيضاً أن الجوز يقلل من خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكري، ويمنع الإصابة بالزهايمر وسرطان الثدي، لاحتوائه على مضادات للأكسدة أكثر من المكسرات الأخرى.

كما خلصت دراسة أجرتها جامعة ميتشغن العام الماضي، إلى أن الأشخاص الذين يتناولون تفاحة صغيرة واحدة في اليوم يتجنبون زيارة الطبيب مرات عدة في العام بنسبة 9%.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط