بالفيديو.. أمين مستودع بخيرية حائل يكشف تكدس التبرعات والأخيرة تطعن فيه

بالفيديو.. أمين مستودع بخيرية حائل يكشف تكدس التبرعات والأخيرة تطعن فيه

تم – حائل

أصدرت الجمعية الخيرية في حائل، بياناً حول مقطع الفيديو الذي تمّ تصويره، أمس الأول، ويظهر فيه أمين مستودع الجمعية وهو يبرّئ ذمته أمام الله لجميع المتبرعين والمستفيدين من تكدُّس التبرعات العينية منذ فصل الشتاء الماضي.

وأشار أمين المستودع إلى أن ذلك يتم بتوجيه من مدير الجمعية ومساعده بعدم صرفها للمستحقين، حيث جاء في بيان الجمعية، طعن في تقصير أمين المستودع، بينما كذب مصدر بيان الجمعية.

تضمن بيان الجمعية الذي صدر على لسان أمينها ومتحدثها الرسمي مزعل فرحان، التأكيد على أن مَن قام بالتصوير أمين المستودع التابع للجمعية.

واعتبر البيان أن تصوير الفيديو جاء نتيجة تقصير الموظف في عمله بعد خطاب كتابي له بشان تقصيره، بعد أن قامت الجمعية بالتغيير الإيجابي الذي تنتهجه الإدارة التنفيذية في الجمعية في مختلف جوانب العمل كالانضباط في العمل والتوزيع.

وعن التبرعات العينية التي ظهرت في الفيديو، أشارت الجمعية إلى أن آلية الجمعية في الأثاث والأواني المنزلية التي تردها كتبرعات عينية تقوم على توزيع ‏الصالح منها على المستفيدين، فيما تقوم ببيع غير الصالح منها وتحويله إلى دعم برامج الجمعية.

تراجع

وعن توضيح الجمعية، أنه سيتم توزيع وجبة شهداء الواجب ضمن خطة التوزيع في هذا الشهر الكريم ‏وفقاً للتوجيهات الواردة في شأن الأسر ذات الأعداد المرتفعة التي يراوح  أفرادها بين 9 أفراد و15 فرداً، أكد المصدر أنه وفقاً للخطاب رقم 461 الصادر في 20 رمضان 1437هـ، الذي تضمن أن أمين المستودع طلب صرفها بدلاً من توزيعها على القرى، كما تلقاه شفهياً من مساعد الجمعية، إلا أن الأخير أنكر توجيهه شفهياً، فيما تراجع لاحقاً بالاعتذار من أمين المستودع؛ حيث أشار إلى أن مدير الجمعية ذكّره بتوجيهه الشفهي.

حول تلقي أمين المستودع كتابياً حول تقصيره في عمله، كشف المصدر في تصريحات صحافية، أن أمين المستودع تلقى خطاباً واحداً يحمل الرقم ٧٧ في ١٦ ربيع الآخر ١٤٣٧ يتضمن إنذاره بسبب خروجه ذلك اليوم دون إذن، الأمر الذي أوضح أسبابه أمين الصندوق لمدير الجمعية، بأنه ظرف طارئ يتعلق بعائلته، فيما أكّد المصدر أن الجمعية لم ترصد تقصيراً لأمين المستودع منذ عمله في المستودع.

وعن اتخاذ أمين المستودع إجراءً نظامياً في تكديس التبرعات العينية في المستودع وإخطاره إدارة الجمعية في وقت سابق بذلك، أوضح المصدر أن الخطاب رقم ٤٣٦ في ٢٦ جمادى الأولى ١٤٣٧ يوضح إخطار أمين المستودع إدارة الجمعية بوجود تبرعات عينية كثيرة مختلفة الأصناف بعضها تالف، ما سبّب إعاقة الحركة داخل المستودع؛ إلا أنه لم يرد رد من إدارة الجمعية بشأن ذلك حتى الآن، فيما أكّد المصدر أن بعضاً من التبرعات عينية منذ الربع الأول من العام الحالي ولم يتم صرفه رغم مرور أوقات استحقاق من المفترض التوزيع بها.

https://www.youtube.com/watch?v=JDHdB4pQ9PY

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط