“لِمَ” .. تطبيق “لبناني” لإعادة تدوير النفايات

“لِمَ” .. تطبيق “لبناني” لإعادة تدوير النفايات

تم – لبنان : تسعى شركة لبنانية تعمل في مجال التكنولوجيا، إلى إعادة تدوير النفايات للمواطنين من خلال تطبيق إلكتروني جديد يعمل على الهواتف المحمولة.

فبعد أزمة القمامة التي تكدست في شوارع العاصمة بيروت على مدى شهور عدة، يهدف التطبيق الجديد إلى جعل حياة اللبنانيين صديقة أكثر للبيئة وصحية بشكل أفضل.

ويربط التطبيق أصحاب المنازل بجامعي القمامة المحليين لتنظيم عملية الجمع من البيوت.

وحصل نيكولا فرح مؤسس تطبيق “لِمَ” على جائزة قيمتها ثلاثة آلاف دولار، بعد أن فاز تطبيقه بالجائزة الأولى في مسابقة للشركات الناشئة ببيروت. وأوضح فرح أن التطبيق سيسهل على الناس عملية إعادة تدوير أنواع عديدة من القمامة، سواء كانت زجاج أو بلاستيك أو حديد أو مخلوط أو ورق.

وسيسمح التطبيق الجديد لجامعي القمامة بكسب مزيد من المال بجمع مزيد من النفايات من البيوت، ويسجل كل ذلك من خلال نظام نقاط على التطبيق.

ويمكن للشركات العاملة في مجال إعادة التدوير أيضا المساهمة بعرض مكافآت على أصحاب البيوت، طبقًا لنوعية وكمية القمامة التي يفصلوها ويقدموها لجامع القمامة.

وقال مطور برامج على الإنترنت يدعى مصطفى سمهوري، إنه انضم لفريق عمل تطبيق “لِمَ” لإعجابه بالفكرة الفريدة من نوعها، ولرغبته في عمل شيء للمساهمة في حل مشكلة القمامة بلبنان.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط