مستشفى الملك عبدالله في بيشة يفتقد قسم “القلب”

مستشفى الملك عبدالله في بيشة يفتقد قسم “القلب”

تم – بيشة : لا شك أن مستشفى الملك عبدالله في محافظة بيشة يخدم الأهالي في محافظات بيشة وبلقرن وتثليث ورنية، إلا أنه يفتقد لقسم أمراض القلب وعمليات القسطرة، ويضطر المرضى في هذا الوضع للسفر في أنحاء المملكة، بحثًا عن العلاج، ما يضاعف من آلامهم.

ويطالب الأهالي في تلك المحافظات بإنهاء معاناتهم بافتتاح قسم للقلب في مستشفى الملك عبدالله وتزويده بالكوادر الطبية المؤهلة والأجهزة الحديثة.

وذكر حمد الشهراني، أن الخدمات الطبية لم تكتمل في مستشفى الملك عبدالله في بيشة لافتقاده مركزا لعلاج القلب وعمليات القسطرة، ما يفاقم من معاناة المرضى، متمنيا تدارك الوضع سريعًا وافتتاح القسم ليستقبل الأعداد الكبيرة من المرضى الذين يفدون إليه من بيشة والمحافظات المجاورة.

وأفاد ناصر القحطاني بأن الخدمات الصحية في بيشة تشهد تطورا ملحوظا، لكن قسم القلب وعمليات القسطرة بات مطلبهم الوحيد في مستشفى الملك عبدالله، متمنيًا أن تتحرك وزارة الصحة سريعا لافتتاح قسم لعلاج أمراض القلب وإجراء عمليات القسطرة، خصوصًا مع تزايد الحالات المصابة في الآونة الأخيرة.

واستغرب سعد السبيعي افتقاد مستشفى الملك عبدالله في بيشة لقسم أمراض القلب وعمليات القسطرة، رغم أهميته وحاجة كثير من المرضى له، مشددًا على أهمية تدارك الوضع وافتتاح القسم في أقرب وقت.

في المقابل، أوضح الناطق الإعلامي للشؤون الصحية في بيشة عبدالله الغامدي أن هناك مخاطبات مع وزارة الصحة لافتتاح قسم القلب وجراحته في مستشفى الملك عبدالله، مفيدًا بأن إحالات القلب من المستشفى بلغت 716 خلال العام الماضي، وجرى تحويل غالبيتها إلى مركز الأمير سلطان للقلب.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط