مواطن يقاضي “الأحوال المدنية” بجدة لرفضها منحه شهادة وفاة لابنه

مواطن يقاضي “الأحوال المدنية” بجدة لرفضها منحه شهادة وفاة لابنه

تم – جدة : قرر يحيى محسن المالكي تقديم بشكوى لديوان المظالم ضد إدارة الأحوال المدنية في جدة، بدعوى رفض الموظفين فيها منحه شهادة وفاة برقم السجل المدني لابنه رمضان، الذي قضى غرقًا خلال كارثة سيول جدة الأولى في الثامن من ذي الحجة 1430.

وذكر المالكي أن رفض إدارة الأحوال المدنية في جدة منحه شهادة الوفاة لطفله، حرمه من الحصول على التعويضات التي أقرتها الدولة للمتوفين في الكارثة، لافتًا إلى أنه لا يوجد أي مبرر لرفض صرف شهادة وفاة لابنه رمضان إلكترونيًا برقم السجل المدني.

وأوضح المالكي أنه يستعد حاليا لمقاضاة إدارة الأحوال المدنية في جدة لدى ديوان المظالم، للحصول على حكم يلزمها بمنح حقه في الحصول على شهادة وفاة لطفله.

في المقابل، أكد المتحدث الرسمي للأحوال المدنية محمد الجاسر، أن على المواطن مراجعة إدارة الأحوال المدنية في جدة لتصرف له شهادة وفاة لابنه إلكترونيًا، بعد استكمال الإجراءات النظامية كافة، لافتًا إلى أن الأحوال المدنية استحدثت شهادة الوفاة إلكترونيًا منذ عام 1422هـ، ويجري فيها تدوين رقم السجل المدني تلقائيًا.

وشدد الجاسر على عدم خروج أي شهادة وفاة دون سجل مدني للمتوفى إن كان مواطنًا، مستغربا عدم صرف شهادة وفاة إلكترونية للطفل رغم مضي نحو سبعة أعوام على وقوع كارثة سيول جدة، مهيبا بالمواطن المالكي سرعة مراجعة مكتب الأحوال التابع له مع الأوراق كافة التي تثبت وفاة ابنه.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط